الإصدار التجريبي من SwiftKey 4.3 متوفر الآن

الإصدار التجريبي من SwiftKey 4.3 متوفر الآن

- ‎فيتطبيقات

لا يهدأ المطورون القائمون على SwiftKey أبداً، فهم يعملون دائماً على جعل لوحة المفاتيح الرائدة في متجر جوجل بلاي أفضل مع كل تحديث، وقد تم اليوم إصدار النسخة التجريبية من الإصدار 4.3 لعامة المستخدمين، تعتبر هذه النسخة مختلفة ومميزة بشدة، حيث أنها أول نسخة تقوم بدمج إصدارات الهواتف والحواسيب اللوحية من لوحة المفاتيح، فقد أصبح ملف APK واحد يتحكم في كل شيء، سمى المصممون هذه النسخة “Layouts for Living”، يبدو الاسم غير منطقي في بادئ الأمر، لكن لكل شيء أسبابه.

nexusae0_Screenshot_2013-10-16-14-38-12_thumb الإصدار التجريبي من SwiftKey 4.3 متوفر الآن nexusae0_Screenshot_2013-10-16-14-41-15_thumb nexusae0_Screenshot_2013-10-16-14-41-28_thumb

علاوة على دمج الإصدارين السابقين في إصدار واحد، يضيف هذا الإصدار إمكانية اختيار أي تصميم للوحة المفاتيح على أي قياس للشاشة، فيمكنك استخدام تصميم مخصص للحواسيب اللوحية على هاتفك إن رأيت هذا مناسباً لك ولاستخدامك، بل ويمكنك أيضا تغيير مكان تموضع اللوحة على شاشة جهازك الذكي، يوفر هذا الإصدار أيضاً ميزة “Undock” والتي تسمح لك بتحريك لوحة المفاتيح بحرية تامة على الشاشة.

الإصدار التجريبي من SwiftKey 4.3 متوفر الآن-1 الإصدار التجريبي من SwiftKey 4.3 متوفر الآن-2

هناك أيضاً ثلاثة أوضاع للوحة المفاتيح، يمكن الوصول لأي منها عن طريق زي الإعدادات السريعة في لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى زر التحكم في الحجم وزر “Undock” وهذه الأوضاع هي:

  • – Compact: على الهواتف الكبيرة، يصعب على المستخدم الإمساك بالهواتف والكتابة بيد واحدة، هذه الميزة الجديدة تقلص حجم لوحة المفاتيح ليتمكن المستخدم من الكتابة بيد واحدة أو بالسحب عن طريق SwiftKey Flow، علاوة على ذلك، تعمل هذه الميزة على تحرير مساحة أكبر من الشاشة.
  • – Full: أصحاب الشاشات الكبيرة يمكنهم الآن اختيار لوحة مفاتيح بالحجم الكامل مع أسهم للتحكم في مؤشر الكتابة ونقله إلى اليمين أو اليسار، ومع وضع زر المسح فوق زر “Enter”، تقوم هذه اللوحة بتقديم تجربة تماثل تجربة الكتابة بيدين على لوحة مفاتيح فيزيائية.
  • – Thumb: اللذين يكتبون على حواسيب لوحية في الوضع العرضي أو بهواتف عريضة في الوضع الطولي يمكنهم الآن تقسيم لوحة المفاتيح لنصفين لتسهل بذلك الكتابة بطريقة أسرع وأكثر راحة.

nexusae0_Screenshot_2013-10-16-14-24-49_thumbnexusae0_Screenshot_2013-10-16-14-43-12_thumbوتمت أيضاً إضافة العديد من الخيارات الجيدة، مثل إمكانية إضافة أزرار لجميع الاتجاهات (لقد تمت تسمية هذا بـ  “PC Layout”، لسببٍ ما). يمكنك تحميل آخر إصدار من لوحة المفاتيح من هذا الرابط.

المصدر