14 طريقة لزيادة عدد متابعيك على انستجرام

14 طريقة لزيادة عدد متابعيك على انستجرام

- ‎فيشبكات اجتماعية, مقالات
@آية عاشور

إستكمالا لسلسلة النصائح المقدمة للإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي بأشكالها المختلفة للإستفادة في الترويج والدعاية للشركات والمنتجات الخاصة بك، نقدم اليوم 14 نصيحة لزيادة عدد متابعيك على انستجرام بطريقة أخلاقية وإحترافية:

1- اختر الوقت المناسب للنشر: قبل نشرك لأي صورة يجب عليك التفكير جيداً في إختيار الوقت المناسب لها وموافقته لموعد تفقد متابعينك للموقع، أغلب مستخدمي إنستجرام يتواجدون في الصباح الباكر عند ذهابهم لأعمالهم أو لأماكن الدارسة ومساءاً في موعد الرجوع أيضاً، للعلامات التجارية، أفضل وقت للنشر هو منتصف المساء، ولكن في النهاية الأمر يرجع لطبيعة الفئة المستهدفة، أن كانت مجموعة من طلبة المدارس فعليك إختيار وقت الظهيرة حيث موعد الفسحة الخاصة بهم، وإن كنت تستهدف مجموعة من الموظفين فعليك إختيار وقت الذروة حيث إزدحام المرور وتوقف السيارات أو الإنتظار في المترو يجعل المستخدمين أكثر رغبة في تفقد كل جديد لكسر حالة الملل من الإنتظار.

2- استخدم وسوم شعبية: عليك بمتابعة أكثر الوسوم ( هاش تاج ) شعبية في مجال صناعتك أو تجارتك لإستخدامها، أسهل طريقة لمعرفتها هو البحث السريع على جوجل، ولكن إحذر كثرة الوسوم التي تسبب إزعاج للعين وتعطي إنطباعاً بعدم الإحترافية.

3- قم بالتفاعل من خلال طرح اسئلة: أفضل الطرق للحصول على تعليقات وإعجاب بالصور هي الأسئلة المرفقة مع صورة، بين حين وآخر قم بنشر صورة مع سؤال متعلق بها.

4- استضف مسابقة:  أحد الطرق الفعالة لضمان تفاعل قوي من المتابعين هي إستضافة أو إنشاء مسابقة، يمكنك إستخدام أداة مثل Statigram لخلق وإدارة مسابقة جيدة على إنستجرام.

5- استحوذ على الإهتمام: قم بنشر صورة تشويقية لمنتج سيصدر قريباً، أو صوراً لحدث تدبر له وترغب في الإستحواذ على إهتمام المتابعين به.

6- اعتمد على اللقطات العفوية: الصور المتعلقة بما يدور في داخل الشركة، الإعداد لمنتج جديد، الإستعدادات لحدث هام، أنت لا تحتاج لصور إحترافية مأخوذة بعناية لعرضها للمتابعين، والمحتوى المقدم لا يشترط بالضرورة إن يكون لغرض دعائي، فقط كن على تواصل جيد مع المتابعين.

7- استخدم التطبيقات: يوجد العديد من التطبيقات الرائعة التي يمكنك إستخدماها للتعديل والإضافة للصور التي تقوم بإنزالها على حسابك مثل Instaframe، Picfx، Camera+، spuaready-Instagram Layouter.

8- اطلب المساعدة: إن كنت تحظى بعدد متابعين كبير، وأحد أهدافك هو الإطلاع ومتابعة صفحات في مجالات محددة، فلا مانع من طلب المساعدة من المتابعين.

9- استعن بفيديو إنستجرام: إحدى الخدمات التي يوفرها إنستجرام تصوير مقطع فيديو قصير مدته لا تزيد عن 15 ثانية، يمكنك إستخدم هذه الميزة في إعداد محتوى ترفيهي، أو تسليط الضوء على منتج أو قيمة خاصة بك.

10- رحب بالوافدين: استضف شخصية شهيرة على حسابك الخاص على إنستجرام في حدث هام، كمثال بسيط إن كنت موقع متخصص في نقل الأخبار التقنية يمكنك الإتفاق مع شخصية رائدة في هذا المجال على نشر صور حصرية له أثناء حدث هام متعلق بالتقنية، والإشارة لمتابعيه بإنهم سيجدون تفصيلات الحدث على صفحتك الخاصة.

11- استغل الإشارات (mentions): يمكنك الإتفاق مع الحسابات الشهيرة على إنستجرام على الإشارة لحسابك الخاص في حال إستخدامهم لأحد منتجاتك أو خدماتك ونالت إعجابهم، أو يمكنك أيضا شكرهم بالتعليق أو الإشارة على حسابك بإنهم قاموا بإستخدام أحد منتجاتك.

12- اظهر حبك للمتابعين: الأفضل أن يتم شرح هذه النقطة بمثال لمزيد من التوضيح، إن كنت شركة تعمل في مجال الموضة على سبيل المثال، شارك صور متابعينك وهم يرتدون منتجات شركتك، الأمر يشجعهم على الإشارة لحسابك وYلتقاط المزيد من الصور التي تصب في مصلحتك الدعائية.

13- استفد من تعريفك: الجزء المخصص للتعريف بك في حساب إنستجرام استفد منه بوضع شرح مبسط بالإضافة لوسم ( هاش تاج ) دعائي مميز ورابط لموقعك الخاص إن وُجد، المستخدمين أو المتابعين الجدد لحسابك يهتمون كثيراً بهذا الجانب لأخذ لمحة سريعة عن ما يتم تقديمه من خلال الحساب.

14- اقتراح المتابعين: إن كنت مستخدماً جديداً لإنستجرام ولا تعلم من بالتحديد عليك متابعته يمكنك إستخدام خاصية إقتراح المُتابعين للإطلاع على الحسابات التي تشاركك نفس الإهتمامات.
المصدر