6 مواقع وتطبيقات مفيدة للأمهات العرب

6 مواقع وتطبيقات مفيدة للأمهات العرب

- ‎فيمقالات, مميزة
@آية عاشور

21 مارس، تاريخ لا يُنسى بكل تأكيد، عيد الأم، وكالعادة أحببنا أن نشاركم الإحتفال بهذه المناسبة على طريقتنا الخاصة، لكل أم عربية، إليكم مجموعة مواقع وتطبيقات مفيدة للأمهات العرب والتي من شأنها أن تساعدك على أداء مهمتك العظيمة في هذه الحياة.

1- نونو جايهو أول تطبيق عربي تم تصميمه لمتابعة مراحل الحمل للأم العربية، ليقدم لها النصائح المختلفة بصحتها النفسية والجسمانية، وكذلك حالة الجنين في مراحلة المختلفة، التطبيق متوفر للتحميل على الأجهزة بنظام أندرويد وIOS وويندوزفون.

2- شال:  قناة عربية متخصصة في فن الحياكة أو التريكو، تحتوى على مكتبة مقاطع فيديو تعليمية بداية من الأساسيات وحتى التفاصيل اللازمة للإحتراف.

3- غزل بناتمدونة عربية تهتم بالأعمال اليدوية المختلفة مثل (التريكو – الكروشية – التطريز – الخياطة – الصلصال – … )  وتسليط الضوء عليها، بالإضافة لمقالات تعليمية عن كيفية إعداد هذه الأعمال.

4- Mummy ChitChats: تطبيق عربي إجتماعي، للأمهات لمشاركة النصائح والإهتمامات المتعلقة بالأطفال والأمومة، التطبيق متاح للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، بلاك بيري، وiOS.

5- Home Management: برنامج إدارة المنزل، مجموعة من ورش العمل في كيفية إدارة المنزل، منهجها قائم على القواعد الإدارية للأعمال ولكن تم تطويعها ليمكن تطبيقها على إدارة المنازل، تُقام ورش العمل في أماكن مختلف، ولكنها متوفرة أيضا على الموقع الخاص بالبرنامج مقابل رسوم مادية، يحتوي الموقع أيضا على عدة مقالات مفيدة لكل أم في إدارة منزلها.

6- عالم الأم والطفلموقع من مؤسسة Mother to be Egypt، يقدم الموقع عدة نصائح ومعلومات قيمة تهم الأسرة المصرية، من مصادر موثقة، سواء أشخاص أو مؤسسات مختلفة، لتحقيق منفعة لها.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المواقع المفيدة للمرأة في مقال سابق.