أقامت شركة آبل ليلة أمس الأثنين مؤتمرا خاصا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة للكشف عن التفاصيل الكاملة لساعتها الذكية Apple Watch، وبدأت آبل مؤتمرها كالعادة بالكشف عن بعض الأرقام الخاصة بمنتجاتها حيث  أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” عن بيع شركة آبل 700 مليون جهاز “آيفون” حتى الآن وأن مبيعات آيفون تصل إلى ضعف مبيعات السوق الهواتف الذكية، كما أعلن عن نمو بلغ 49 في المئة مقارنة بباقي الشركات التي تعمل في نفس المجال 25 في المائة، وأضاف كوك أن عملاء آيفون 6 وآيفون 6 بلس راضيين بنسبة 99 في المئة،  وصرح كوك عن مخطط لاقامة 40 متجر أبل في الصين العام الحالي، وأضاف أن عدد متاجر آبل الآن بلغ 453 متجر تجزئة يزورها 120 مليون زائر.

apple-watch-macbook-spring-forward-2015_0340.0

 

وقال كوك أن ” أبل باعت 25 مليون وحدة من جهاز أبل تي في وأعلن عن تخفيض في سعر الجهاز ليصل إلى 69 دولار كما انضم الرئيس التنفيذي لشركة HBO ليعلن عن خدمة HBO Now بالتعاون مع آبل وهي الخدمة التي تتيح لمستخدمي أجهزة آبل مشاهدة المحتوى الخاص بشركة إتش بي مقابل اشتراك شهري بقيمة 14.99 دولار مع اشتراك مجاني لمدة شهر لمن يشترك في الخدمة خلال شهر أبريل.

HBO NOW

وأعلن كوك خلال المؤتمر عن منصات جديدة (مجموعة من التطبيقات) خاصة بالصحة وأخرى بالمنزل الذكي والسيارة، وأشار كوك إلى ان كل المنصات ستدعم منصة الأبحاث “Research Kit” التى كشفت عنها آبل خلال المؤتمر، والتي ستجمع كل المعلومات من المنصات الثلاثة ومن تطبيقات جديدة في المستقبل للمساعدة في الأبحاث الطبية والعلمية، كما أعلن كوك عن نظام CarPlay الخاص بالسيارت وأكد على أن كبرى شركات السيارت ستعمل في المستقبل القريب على توفيره في سياراتها.

ماك بوك الجديد يأتي بدون مروحة تبريد وبمنفذ واحد فقط

ماك بوك Macbook جديد

 

MACBOOK الجديد

أعلنت آبل عن نوت بوك جديد باسم Macbook مميز بثلاثة ألوان الذهبي والفضي والرمادي، ويتميز Macbook الجديد بتصميم نحيف جدا بسمك 13.1 ميلليمتر ووزن خفيف أكثر قليلا من 900 جرام، ولوحة مفاتيح ذات تصميم جديد كليا، و شاشة قياسها 12 بوصة بدقة  2304 × 1440 بكسل وموفرة للطاقة، وزودت آبل Macbook الجديد بمعالج Intel core M.

يحمل ماك بوك Macbook الجديد  بطارية قوية تقول آبل أنها تستطيع الصمود يوما كاملا والعمل لمدة 10 ساعات متواصلة، كما يحمل تقنية جديدة باسم Force touch تتيح للمستخدم الحصول على خيارات أكثر عند الضغط أو النقر لفترة طويلة.

المفاجأة في ماك بوك أنه بدون مروحة تبريد، لإستهلاك طاقة أقل وضجيج أقل، الجديد أيضا المنفذ المتعدد الاستعمالات، فالحاسب الجديد لا يحتوي إلا على منفذ USB-C ومنفذ السماعات ويمكن إستعمال منفذ USB-C لشحن الجهاز وككابل USB، وسيتوفر الجهاز بحلول 10 أبريل ويبدأ سعره من 1200 دولار.

ساعة أبل Apple Watch

تتوفر ساعة ابل Apple Watch خلال أبريل المقبل

Apple   Apple Watch   Gallery

أعلنت أبل اليوم عن كل مميزات ساعتها الذكية Apple Watch وموعد إطلاقها وسعرها، وقال تيم كوك أن ساعة ابل هي أفضل وأكثر جهاز شخصي تقوم آبل بإنتاجه وتقوم الساعة بالمهام العادية المتوفرة في الساعات الذكية الأخرى مثل عرض التوقيت والتقويم والرد على المكالمات الواردة والبريد الالكتروني.

ولكن ساعة أبل تتميز بسهولة تخصيصها وتعديلها، بالإضافة إلى ميزات مثل إرسال نبضات قلبك إلى زوجتك لتصلها نبضات قلبك الحقيقية كما تستقبلها الساعة، ويأخذنا هذا إلى تطبيقات الساعة الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، فساعة أبل ترصد وتسجل وتعرض كل تحركاتك وتحللها لتعرضها في شكل تقارير دقيقة وبطارية قادرة على تشغيل الساعة لمدة يوم كامل.

كما يمكنك استخدام “سيري” وخدمة الدفع “Apple Pay” وكل شبكاتك الاجتماعية من خلال الساعة، كما يمكنك التحكم في كاميرا “آيفون للتصوير عن بعد، أيضا يمكنك حجز فندقك واستخدام الساعة كمفتاح للغرفة وحجز رحلتك الجوية ومتابعة الخرائط، حتى أنها ستمكنك في المستقبل من التحكم في المنزل الذكي وأبوابه من أي مكان.

3b8da10355eeae5b59941fb9ab7930b871d04e92_xlarge

وتتوفر ساعة أبل في قياسان 38مم و 42مم، وثلاث إصدارات ( رياضية – يومية – محدودة)، وتأتي النسخة الرياضية بمقاسين الأصغر بسعر 349 دولار والأكبر 399 دولار، أما اليومية فنسختها الأصغر بسعر 549 دولار والأكبر بسعر 1099 دولار، أما النسخة المحدودة وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط فسستوفر بشكل محدود بسعر 10 آلاف دولار، وستتوفر الساعة للطلب المسبق في 10 أبريل على أن تتوفر رسميا في متاجر أبل يوم 24 أبريل في عدد محدود من البلدان .


2 Comments

  1. apple prices are still not affordable for the most of the users…

    1. I Agree, even Apple fans have the same objection, specially when apple announced the price of its watch !

‎التليقات مغلقة‫.‬