أفضل 7 بدائل لـ “ساعة آبل”

أفضل 7 بدائل لـ “ساعة آبل”

- ‎فيآبل, مميزة
@وليد طه
ابل ووتش apple watch ساعة ابل

سيطرت الساعات الذكية على أخبار العام الماضي 2014 بشكل كبير، وعزز ذلك الظهور القوي للعديد من الطرازات والإصدارات من العديد من الشركات التقنية الكبرى على رأسها آبل وسامسونج وموتورولا وسوني، وتشير التوقعات بأن يصل عدد مستخدمي الساعة الذكية إلى 100 مليون مستخدم.

وبالطبع تابعنا جميعا إعلان شركة آبل بالأمس عن ساعتها الذكية الجديدة، والتى “لم تأت بجديد” عما هو موجود على الساحة الآن، بالإضافة إلى سعرها المرتفع والذي فاجئ الجميع حتى معجبي “آبل”، فإذا كنت ممن انتظر الإعلان عن أسعار ساعة آبل لكن السعر فاق توقعاتك ولا تزال ترغب في اقتناء ساعة يد ذكية، فهذه أفضل 7 ساعات ذكية  يمكنك شراءها بدلا من ساعة آبل الذكية:

1- سامسونج جير اس Samsung Gear S

gear-s-black

هي الساعة السادسة من شركة “سامسونج” الكورية، وهي أقرب إلى “هاتف ذكي قابل للإرتداء” منها إلى ساعة، فيمكنك تركيب شريحة الإتصال الخاصة بك لها واستخدامها لإجراء واستقبال المكالمات وكتابة الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى تطبيقات اللياقة البدنية والصحة، وشاشة كبيرة من أكبر شاشات الساعات الذكية المتوفرة حتى الآن، وتتوفر الساعة بسعر 349.99 دولار.

2- “موتو 360” Moto 360

موتو 360 من أفضل بدائل ساعة آبل

لطالما حاول مصممو الساعات الذكية إزالة الحاجز بين الساعات العادية والساعات الذكية، وهو ما عملت شركة “موتورولا” عليه لتخرج علينا بساعة “موتو 360” ذات التصميم الأنيق والتى تشبه إلى حد كبير الساعات العادية، حتى إنها تأتي بلون ذهبي، وتعمل موتو 360 بنظام التشغيل أندرويد وير المخصص للأجهزة القابلة للارتداء والذي وفرت له جوجل قسم خاص بالتطبيقات في متجر جوجل بلاي، وتتوفر موتو 360 بسعر 250 دولار فقط، وهو ما يجعلها بديل مثالي لساعة آبل الذكية.

3- “سوني سمارت ووتش 3” Sony Smartwatch 3

smartwatch-3-swr50-live-in-style-1-55612c947c2030bc3c84dfec1f6fa43d-940

تأتي ساعة “سوني” بتصميم بسيط، وبإمكانيات لا تختلف عن أى ساعة ذكية أخرى ، لكن “سوني” أضافت نظام تحديد المواقع “GPS” إلى الساعة ويبلغ سعر سوني سمارت ووتش 3 حوالي 250 دولار.

4- LG G Watch R

lg-g-watch-r-2

 

محاولة أخرى من مصنعي الساعات الذكية لإعطاء ساعتهم مظهر تقليدي، جاءت ساعة شركة “إل جي” بشكل رياضي تقليدي وواجهة كبيرة ومزودة بتطبيقات مميزة منها تطبيق مراقبة نبضات القلب، لكن بدون أي اختلافات أخرى عن مثيلاتها من الساعات الذكية وبسعر 300 دولار.

5- Asus ZenWatch

ASUS-ZenWatch-02

ليست كالساعات الأربع السابقة في الأداء والميزات، لكنها للباحثين عن شئ ذكي بشكل أنيق يناسب حياتهم اليومية بسعر مناسب، هكذا جاءت “أسوس زين ووتش” بميزات اساسية متوفرة في كل الساعات الذكية وبتصميم أنيق. وبسعر 199 دولار.

6- Pebble Time

0e5e13c7a1265d4a01b63e6b27dfe453_original

تعتبر Pebble من أول الشركات التى لفتت نظر الشركات الكبرى لإمكانية تصنيع ساعة يد ذكية وتسويقها، وظلت محتفظة بمكانتها لوقت كبير، وذلك لتميز ساعتها دون غيرها بعمر البطارية الطويل ودعمها لنظامي iOS وأندرويد، ما يمكن المستخدم من استخدامها على أي هاتف آيفون أو يعمل بنظام أندرويد، وأصدرت الشركة العام الماضي ساعة تحمل إسم “بيبل ستيل”، الساعة تتميز بعمر بطارية طويل كسابقتها لكن بتصميم أفضل مع الإحتفاظ بالميزات العادية للساعات الأخرى، كما أعلنت الشركة على موقع “كيكستارتر” عن البدء في تطوير ساعة جديد تحمل إسم “بيبل تايم ستيل” بمميزات وتصميم أفضل وبسعر 299 دولار.

7- “هواوي واتش” Huawei Watch

hw_415671

أعلنت شركة “هواوي” في المؤتمر العالمي للجوال عن ساعتها الذكية الجديدة “هواوي ووتش”، وزودت هواوي ساعتها الذكية بمستشعر لمعدل ضربات القلب وتطبيق خاص بشركة “هواوي” لتتبع البيانات الصحية للمستخدم، وعلاوة على ذلك، فإن الساعة تدعم منصتي “جوجل فيت” و “جاوبون” ويبلغ سعر ساعة “هواوي” 399 دولار.


4 Comments

  1. أحلاهم الموتو وال إل جي

  2. ههههههههههه باين ان الي كاتب النشره يكره ساعه ابل

  3. هل ستعمل موتو على الايفون ٦

    1. لا، ساعات أندرويد وير لا تعمل مع هواتف آيفون.

‎التليقات مغلقة‫.‬