5 منتجات من أبل لم ترى النور بعد

5 منتجات من أبل لم ترى النور بعد

- ‎فيآبل
@وليد طه

تسجل الشركات التقنية براءات اختراعاتها وابتكاراتها بإستمرار، بهدف حماية حقوق الملكية، ومن هذه الشركات شركة “آبل” صاحبة الجديد دائما ومن أكثر الشركات ابتكارا، ورغم أن تسجيل براءات الاختراع لا يعني أننا سنرى منتجات من أبل قريبا متعلقة بها إلا إن بعض براءات الاختراع التي سجلتها الشركة تشير إلى منتجات من أبل ربما نراها في المستقبل.

منتجات من أبل ربما نراها قريبا

1- دراجة أبل الذكية

تصور لـ دراجة أبل الذكية

لا أحد يعلم كيف تبدو أو ماهو تصميمها، لكنه من المؤكد أن إجتماع كلمتي “آبل” و”ذكية” معا يعني دراجة تحفل بالتكنولوجيا، من متابعة نشاط قائدها، إلى تسجيل مساره اليومي، وسرعته وأمور أخرى متوقعة في دراجة من إنتاج “آبل”.

2- قلم “آيباد” مخصص للطلبة

تصور لـ قلم آيباد

مجددا، كيف يبدو؟ ماهي إمكانياته؟ الأمر ما زال غير معلنا، لكن آبل قامت بتسجيل الإبتكار بهدف إطلاقه قريبا لجذب الفئة الطلابية من مستخدمي أجهزة “آيباد”.

3- شاشات “ماك” تعمل باللمس

شاشات "ماك" تعمل باللمس

 

تشمل كل أجهزة ماك من “آي ماك” إلى “ماك بوك” في تغير جوهري قد تعلن عنه “آبل” قريبا، ربما يكون المنتج الأكثر واقعية والذي من الممكن أن نراه قريبا.

4- “Projector” عارض ضوئي مدمج في كل أجهزة “آبل”

عارض ضوئي مدمج في كل أجهزة "آبل"

يبدو أن مطلقى الشائعات ومصممي النماذج يعلمون أكثر من غيرهم، فقد توقع الكثيرون منهم إضافة الشركة لجهاز عارض ضوئي في أجهزتها لكن حتى الآن كان الأمر مجرد تخمينات، إلا أن “آبل” سجلت بالفعل جهاز العرض الضوئي الخاص بها لكن لا نعرف بعد كيف ستقوم بدمجه او استخدامه في منتجاتها.

5- سيارة آبل

Ford_021C_concept_car_Mark_Newson-

سيارة أبل أصبحت أمر متوقع جدا بعد ظهور العديد من التقارير خلال الأيام الأخيرة تكشف المزيد من التفاصيل عن سيارة أبل وطموح الشركة في إنتاجها، رغم أن المعلومات عن سيارة أبل ليست مؤكدة وأن الشركة لم تعلن رسميا عن أي تفاصيل عن مشروعها.