WWDC 2015: أبرز التوقعات حول ما ستعلن عند أبل الليلة

- ‎فيآبل, مميزة
@وليد طه

تنطلق اليوم فاعليات مؤتمر أبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2015 في مركز موسكون للمؤتمرات في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة وتستمر فاعليات WWDC 2015 حتى 12 يونيو الحالي، ويشارك في المؤتمر أكثر من ألف من مهندسي أبل ويقام خلاله أكثر من مئة ورشة عمل، لكن ما يهم المستخدمين هو الكلمة الرئيسية في المؤتمر والتي تعلن خلالها أبل عن الجديد حول منتجاتها المختلفة.

فما هي أبرز التوقعات حول ما ستعلن عنه أبل الليلة خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2015 ؟

١- الكشف عن iOS

من المتوقع أن تكشف شركة أبل الليلة خلال الكلمة الرئيسية في WWDC 2015 عن الإصدار التاسع من نظام التشغيل iOS وهو نظام التشغيل الخاص بأجهزة آيباد وآيفون، والذي سيحمل العديد من المزايا الجديدة والتحسينات على خدمات البحث وعرض التنبيهات حتى التكيف مع متطلبات المستخدم وقراءة عاداته اليومية مثل قراءة البريد في الصباح، أو الدخول إلي فيسبوك في وقت معين، وستركز أبل في هذا الإصدار على استقرار نظام التشغيل وأمانه على عكس الإصدار السابق iOS 8 الذي حمل تغييرا كبيرا، وتشير التوقعات إلى أن المساعد الشخصي سيري Siri سيحصل على تحسينات تجعله أقرب إلى جوجل ناو بحيث سيتمكن المستخدم مع التفاعل مع التطبيقات المختلفة أكثر.

٢- إصدار جديد من نظام التشغيل OS X

من المتوقع أن تعلن أبل الليلة أيضا إصدارا جديدا من نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك OS X وهو الاصدار “10.11”، والقادم بمستويات أمان أعلى مع “kernel-level security system” يحمل إسم “Rootless”، وإستقرار أكثر، وسيحمل الإصدار الجديد العديد من المميزات التي تجعله متكاملا مع أجهزة أبل الأخرى.

٣- تطبيقات  “Apple Watch”

تعتبر ساعة أبل Apple Watch هي اللاعب الجديد في مؤتمر أبل هذا العام ومن المتوقع أن تحظى باهتمام كبير خلال الحدث، ومن أهم التحسينات الخاصة بها والمتوقع الكشف عنها خلال المؤتمر هي التحسينات الخاصة بتطبيقات الساعة، في الوقت الحالي كل التطبيقات المتوفرة لساعة “آبل” (آبل ووتش)، تعتمد علي هاتف “iPhone” بشكل كبير، وهو ما نتوقع أن تقوم الشركة بتغييره والإعلان عن تطبيقات لا تعتمد على الهاتف وتعمل من خلال الساعة مباشرة.

٤- خدمة جديدة للموسيقى

كل التوقعات تشير إلى إطلاق خدمة جديد للموسيقى باسم Apple Music خلال الكلمة الرئيسية الليلة في WWDC 2015، وستعتمد خدمة الموسيقى الجديدة من أبل على خدمة “Beats” والتي استحوذت أبل العام الماضي على الشركة المطورة لها، وتعمل أبل منذ وقت طويل على الخدمة وبالفعل تعاقدت مع العديد من الشركات لكنها مازالت تعمل على المزيد من التصاريح اللازمة لإطلاق الخدمة المتوقع أن تكلف المستخدم 10 دولارات شهريا.

٥- المزيد عن “Apple Pay

من المتوقع أن تعلن “آبل” عن المزيد من التحسينات الخاصة بنظام الدفع عبر هواتف آيفون “آبل باي” مثل إطلاقها في دول أخرى خارج الولايات المتحدة.

٦- المزيد من التفاصيل حول “HomeKit”

من المتوقع أن تعلن الشركة المزيد من المعلومات عن منصة هوم كيت “HomeKit” التي أعلنت عنها في مؤتمر العام الماضي، والتي ستتيح للمستخدم التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مع المنصة من خلال هواتف آيفون وأجهزة آيباد، مثل إمكانية التحكم في إضاءة ودرجة حرارة الغرفة، وكانت منتجات متوافقة مع HomeKit قد بدأت في التوفر في الأسواق خلال الأيام الماضية.

انتظروا تغطيتنا المباشرة للكلمة الرئيسية في مؤتمر أبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2015 عبر حساب صدى التقنية على تويتر.