watchOS 2 يضيف العديد من المزايا لساعة أبل (بالصور)

- ‎فيآبل, مميزة
@محمد سيد

كشفت شركة أبل مطلع هذا الأسبوع عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل الخاص بساعتها الذكية watchOS 2 وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2015، وذلك إلى جانب الإعلان عن الإصدار التاسع من نظام التشغيل iOS وإصدار جديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك باسم OS x El Capitan.

يتيح watchOS 2 للمطورين بناء تطبيقات مستقلة لساعة أبل لا تتطلب العمل عبر آيفون كما يوفر للمطورين الوصول والتحكم في المايكروفون والسماعة ومستشعر الحركة والزر الرئيسي في الساعة وهو ما يساعدهم في تطوير تطبيقات بميزات أكثر للمستخدمين، كما يدعم منصة أبل هوم كيت HomeKit التي تتيح التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

ويضيف watchOS 2 العديد من المزايا لمستخدمي ساعة أبل أبرزها:

– يمكن للمستخدم اختيار صورة كشاشة رئيسية للساعة أو اختيار ألبوم صور تتغير فيه الصور على مدار اليوم، أو اختيار مظهر “ثيم” جديد باسم Time-Lapse يعرض صور متنوعة من أماكن مختلفة حول العالم خلال اليوم.

watchos2

– يتيح watchOS 2 عرض معلومات على الشاشة الرئيسية من التطبيقات المختلفة، مثل نتائج المباريات الرياضية وحجوزات الطيران وغيرها.

watchos2-1
– عند وضع ساعة أبل Apple Watch على جانبها أثناء الشحن سيتم تشغيل وضع جديد باسم Nightstand يحول الساعة إلى منبه، ويمكن للمستخدم إغلاق التنبيه من خلال الزر الجانبي في الساعة أو ظبطه للتنبيه بعد عدة دقائق (غفوة) من خلال الزر الدائري الكبير على جانب الساعة.

watchos2-2
– يمكن للمستخدم مباشرة من خلال الساعة تخصيص أكثر من شاشة للأصدقاء مع إضافة حتى 12 صديق “للتواصل السريع” في كل شاشة.

watchos2-4
– يمكن للمستخدم استخدام أكثر من لون عند الرغبة في إرسال رسومات في رسالة لأحد الأصدقاء.

watchos2-5
يمكن للمستخدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني مباشرة من خلال الساعة عبر الردود الجاهزة أو الإملاء الصوتي أو الرموز التعبيرية.

watchos2-6
– يمكن بدأ تمرين رياضي مباشرة من خلال الأوامر الصوتية عبر سيري Siri.

watchos2-7
– مشاركة الأنشطة الرياضية مع الأصدقاء عبر فيس بوك وتويتر.

watchos2-8
– جميع مميزات أبل باي الجديدة ستتوفر من خلال ساعة أبل، مثل إضافة بطاقات المتاجر والحصول على نقاط المكافآت والخصومات.

watchos2-9
– استخدام سيري للتعرف على اتجاهات وخطوط سير المواصلات العامة عبر خرائط أبل.


watchos2-66
– إلقاء نظرة على التطبيقات المختلفة مثل انستقرام من خلال سيري.

watchos2-80
– إمكانية التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مع HomeKit، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم التحكم في إضاءة غرفته ودرجة حرارتها مباشرة من خلال ساعة أبل.

watchos10

 

– استخدام الزر الدائري على جانب الساعة لمعرفة الأحداث القادمة والمواعيد وحالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

watchos2-3

ويتوفر watchOS 2 الآن للمطورين وقالت أبل أنه سيتوفر كتحديث مجاني لجميع الإصدارات من أبل ووتش Apple Watch خريف هذا العام ( في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين).

لا يفوتك: كل ما تريد معرفته عن ساعة أبل