الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يدعو لدعم المسلمين

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يدعو لدعم المسلمين

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل

نشر ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل تدوينة جديدة عبر موقع Medium بعنوان “لا تدعوا الخوف يهزم قيمنا” أعرب فيها عن استيائه من انتشار دعوات عدم التسامح مؤخرا في الولايات المتحدة ودعا إلى دعم المسلمين والأقليات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أبدى استيائه من انتشار دعوات التعصب

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أنه مثل ملايين المهاجرين جاء إلى الولايات المتحدة منذ 22 عاما وكان محظوظا للحصول على فرصة للدراسة في إحدى الجامعات ورأى أن العمل الشاق يفتح له أبواب النجاح، وأضاف أنه بنى أسرة ونجح في مسار عمله وهو ما جعله يشعر أنه جزءا من هذا البلد، وقال بيتشاي أن تجربته ليست فريدة حيث أن أمريكا أرض الفرص لملايين المهاجرين وأن الانفتاح والتسامح وقبول الأميركيين الجدد هي من أعظم مواطن القوة في البلاد.

وفي إشارة إلى تصريح المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة رونالد ترامب الذي قال فيه أنه سيمنع دخول المسلمين أمريكا، قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أنه من المؤسف انتشار التعصب والترويج إلى أن أمريكا ستكون مكانا أفضل بدون أفكار ومساهمات مجموعة معينة من الناس استنادا فقط على أنهم فقط ولدوا في مكان ما أو على دينهم.

“دعونا لا ندع الخوف يهزم قيمنا، يجب علينا أن ندعم المسلمين والأقليات الأخرى في الولايات المتحدة” _ ساندر بيتشاي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في تدوينته أن شركته تعمل على أن يصبح العاملون بها أكثر تنوعا وأنه يعتقد أنه سواء كنت تبني دولة أو شركة فإن وجود أشخاص لديهم أصوات وثقافات وخبرات مختلفة يؤدي إلى مناقشات وقرارات أفضل وتحقيق نتائج أفضل للجميع، وقال ساندر بيتشاي أن كل شخص من حقه التعبير عن رأيه لكن من المهم أن يشعر الأقل تمثيلا في المجتمع أن هذا ليس رأي الجميع.

كان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك ومؤسسها قد نشر مشاركة عبر حسابه الشخصي في فيس بوك قال فيها أن المسلمين مرحب بهم جدا في الموقع وأن الشركة ستقاتل لحماية حقوقهم وخلق بيئة سلمية وآمنة بالنسبة لهم.