تمبلر Tumblr تتيح لمستخدمي أندرويد صنع صور Gifs بسهولة

تمبلر Tumblr تتيح لمستخدمي أندرويد صنع صور Gifs بسهولة

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
tumblr

أطلقت تمبلر Tumblr تحديثا جديدا لتطبيقها لأجهزة أندرويد يتيح للمستخدمين صنع صور متحركة Gifs بسهولة من خلال التطبيق، وهي الميزة التي وفرتها قبل فترة لمستخدمي تطبيقها لأجهزة iOS.

ويمكن لمستخدمي تطبيق تمبلر Tumblr لأجهزة أندرويد الآن صنع صور متحركة Gifs بسهولة عبر خطوات بسيطة من أي مقطع فيديو، وذلك من خلال فتح التطبيق ثم النقر على زر إضافة مشاركة جديدة واختيار نشر “صورة” ثم اختيار أي فيديو من مقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف ثم اختيار جزأ محدد لتحويله لصورة متحركة واختيار سرعة الصورة ونشرها مباشرة.

tumblr-gif-maker

وتنصح Tumblr مستخدميها بعدد من النصائح لصنع صور متحركة Gifs أفضل تشمل أن تكون الصورة المتحركة زمنها قصير، كلما كان الزمن أقصر كلما كانت الصورة المتحركة أفضل، هذا بالإضافة إلى تسريع الصورة إلى 3 أضعاف أو 4 أضعاف سرعتها لتعمل بسرعة كما تنصح بإنشاء سلسلة من الصور المتحركة للتعبير عن موقف ما، ويتوفر أحدث إصدار من تطبيق تمبلر لأجهزة أندرويد للتحميل مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

وتحظى الصور المتحركة Gifs بشعبية كبيرة لدى مستخدمي تمبلر كما يعتبر الموقع من أبرز مصادر الصور المتحركة المتوفرة على الإنترنت، وعادت مؤخرا الصور المتحركة للانتشار حتى أن فيس بوك أتاحت للمستخدمين وللصفحات مشاركتها كما أضافت تويتر ميزة تتيح البحث ومشاركة الصور المتحركة بسهولة للتعبير عن مشاعرهم وعن المواقف المختلفة.