ايفون 7: كل ما تريد معرفته عن المميزات وموعد التوفر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة آبل عن هاتفها الذكي الجديد ايفون SE منتصف شهر مارس الماضي لكن الجميع في انتظار الإصدار القام من سلسلة هواتف آيفون المتوقع أن يحمل اسم ايفون 7 حيث أن ايفون SE ما هو إلا إصدار خاص لمستخدمي هواتف آيفون الذين لا يزالون يرغبون في استخدام هاتف بشاشة صغيرة، ولم تقدم آبل أي ميزات جديدة في ايفون SE الذي يحمل نفس تصميم ايفون 5 وايفون 5S ويأتي بنفس الحجم ونفس الشاشة ونفس الكاميرا الأمامية لكن بمعالج أقوى وكاميرا أفضل.

iPhone 7 ايفون 7: المواصفات والمميزات والسعر

iPhone 7 Plus ايفون 7 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

إذا كنت ممن ينتظرون “iPhone 7” ايفون 7 وترغب في معرفة أبرز المميزات المتوقع أن يحملها الإصدار المقبل من ايفون وموعد إطلاق آبل للهاتف فقد رصدنا لك أبرز التوقعات والتسريبات حول ايفون 7 ومميزاته وموعد إطلاقه.

التصميم

تشير التسريبات إلى أن iPhone 7 ايفون 7 سيحمل تصميما مشابها لتصميم الإصدار الحالي ايفون 6s مع وجود اختلافات بسيطة، ووفقا لموقع 9to5Mac فإن التصميم سيكون مشابها لتصميم ايفون 6 وايفون 6 اس لكن مع اختلافين مهمين وهما عدم وجود بروز في الكاميرا الخلفية للهاتف بالإضافة لإعادة تصميم الهوائي “antenna“، ويؤكد تسريب للغطاء الخاص بهاتف ايفون 7 من قبل الفرنسي المشهور Steve Hemmerstoffer بتسريبات الأجهزة أن الإصدار القادم من ايفون لن يختلف في التصميم كثيرا عن الإصدارين السابقين.

تصميم متوقع لـ ايفون 7

وحسب موقع Fast Company فإن ايفون 7 سيكون أكثر نحافة من ايفون 6s وتشير التوقعات إلى أن آبل ستتخلى عن منفذ السماعات التقليدي في ايفون المقبل وستوفره بمنفذ واحد للشحن وتوصيل السماعات وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وربما يحمل الهاتف سماعة ثانية بدلا من منفذ السماعات التقليدي، ويقول موقع Digitimes أن ايفون 7 ربما يكون مقاوما للماء كما أن آبل ستستخدم مادة جديدة في صناعة الهاتف من شأنها إخفاء الخطوط البيضاء على الجهة الخلفية من الهاتف.

غطاء مسرب لهاتف آبل المقبل ايفون 7

وتؤكد التسريبات أن آبل ستوفر إصدارين من الهاتف مثلما فعلت في الإصدارين السابقين من آيفون، إصدار بشاشة 4.7 بوصة باسم ايفون 7 وإصدار بشاشة أكبر باسم ايفون 7 بلس.

الكاميرا في ايفون 7

من المتوقع حسب المحلل المشهور Ming-Chi Kuo أن يحمل ايفون 7 زوج من الكاميرات على الجهة الخلفية من الهاتف على غرار كل من ال جي G5 وهواوي P9 وأخيه الأكبر P9 Plus، كما نشرت مدونة تايوانية متخصصة في نشر أخبار آبل صورة تزعم أنها لعدسات كاميرا ايفون 7، وسيوفر وجود كاميرتين خلفيتين في iPhone 7 للمستخدم تصوير أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة.

الكاميرا في ايفون 7

لكن بعض التسريبات تشير إلى أن نظام الكاميرا الثنائي سيتوفر في ايفون 7 بشاشة 5.5 بوصة أو في iPhone 7 Plus فقط ولن يتوفر في الإصدار بشاشة أصغر قياسها 4.7 بوصة.

المعالج ونظام التشغيل

حسبما اعتادت آبل فإن الإصدار المقبل من ايفون، ايفون 7، من المتوقع أن يحمل معالج أقوى برقاقة A10 تشير بعض التسريبات إلى أنه سيكون معالج سداسي النواة في تطور كبير عن معالج ايفون 6s ثنائي النواة، ومن المتوقع أن يحمل iPhone 7 نفس ذاكرة الوصول العشوائي في ايفون 6s بسعة 2 جيجابايت، وسيعمل iPhone 7 بالإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS أو iOS 10.

الشاشة

في الوقت الذي تحمل فيه العديد من هواتف أندرويد شاشات بدقة QHD لا تزال هواتف آيفون تحمل شاشات بدقة أقل من 1080p لكن إذا صدقت تسريبات موقع Digitimes فإن ايفون 7 سيحمل شاشة بدقة أعلى ربما تكون QHD.

مزايا جديدة

تصور لميزة الشحن اللاسكلي في ايفون 7

كما ذكرنا سابقا فإنه من المتوقع أن يدعم iPhone ميزة مقاومة الماء هذا بالإضافة إلى إمكانية دعم ميزة الشحن اللاسلكي وهي الميزة المتوفرة في هواتف أندرويد منذ سنوات.

موعد توفر ايفون 7 والسعر المتوقع

تعلن شركة آبل غالبا عن الإصدار الجديد من آيفون خلال شهر سبتمبر من كل عام أو بعد ذلك بأسبوع أو أسبوعين على الأكثر وتوفره للمستهلكين بعدها بأسابيع قليلة، وبالمقارنة مع أسعار ايفون 6s فإنه من المتوقع أن لا يقل سعر ايفون 7 عن 650 دولار أمريكي.