كيفية إخفاء التطبيقات في آيفون بدون برامج (بالفيديو)

- ‎فيHow To
@محمد سيد

هل تخشى التعرض لمواقف من شأنها تهديد خصوصيتك بسبب الصور والتطبيقات الخاصة بك على هاتفك؟ هل تستخدم أحد هواتف آيفون؟ هل ترغب في إخفاء التطبيقات في آيفون؟ يمكنك إخفاء التطبيقات في آيفون بسهولة كبيرة بخطوات بسيطة وسهلة دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات أو برامج للمساعدة في ذلك.

إذا كنت ترغب في إخفاء التطبيقات في آيفون مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من التطبيقات للحفاظ على خصوصيتك وحماية هاتفك من التطفل ما عليك إلا القيام بالخطوات التالية:

-أنشأ مجلد جديد (من خلال الضغط ضغطة مطولة على أيقونة أي تطبيق حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز ثم سحب هذه الأيقونة ووضعها فوق أيقونة تطبيق آخر)

-انقل التطبيقات التي تريد إخفائها إلى هذا المجلد (بالضغط ضغطة مطولة على أيقونة هذا التطبيق ثم سحبه إلى المجلد).

-انقر على أي أيقونة أي تطبيق في الشاشة الرئيسية حتى تهتز كل التطبيقات بحيث يمكنك ترتيبها.

-افتح المجلد الذي نقلت إليه التطبيقات التي تود إخفائها.

-اسحب أي تطبيق داخل المجلد (من التطبيقات التي تود إخفائها) إلى جهة اليمين ثم استمر في الضغط على أيقونة هذا التطبيق وأضغط زر Home “الرئيسية” أثناء الضغط على أيقونة التطبيق وستختفي.

-كرر الخطوة الأخيرة مع كل تطبيق تود إخفائه داخل المجلد.

وهذه طريقة أخرى أيضا يمكنكم تجربتها:

وبذلك تكون اخفيت كل التطبيقات التي تود إخفائها في آيفون ولن تظهر مطلقا في الشاشة الرئيسية إلا بعد إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، ويمكن للمستخدم فتح هذه التطبيقات واستخدامها من خلال البحث عنها من خلال ميزة Spotlight التي تتيح البحث في محتويات الهاتف.

وبالإضافة لهذه الطريقة توجد طريقة أخرى يمكنكم الاعتماد عليها في إخفاء بعض التطبيقات في آيفون من خلال الخطوات التالية:

كيفية إخفاء التطبيقات في آيفون بدون برامج

-الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “عام” ومنها النقر على “القيود” Restrictions.

-تفعيل القيود “Restrictions” وسيطلب النظام منك اختيار كلمة مرور خاصة بهذه الميزة مختلفة عن كلمة مرور الهاتف Passcode، اكتب كلمة المرور وتذكرها جيدا.

-اختار التطبيقات والمميزات التي تود إخفائها من القائمة (مثل متصفح سفاري وتطبيق الكاميرا وسيري وإمكانية تثبيت التطبيقات وإمكانية حذفها).

لا يفوتك أيضا: Ctrl+Z في آيفون: كيفية التراجع عن اخر إجراء قمت به