HTC 10: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة HTC التايوانية أمس الثلاثاء عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة باسم HTC 10، ولا يحمل اسم الهاتف هذا العام One أو M مثل الأعوام السابقة كما يحمل اتش تي سي 10 تصميما جديدا يمزج بين تصميم سلسلة هواتف M وتصميم A9 الذي أعلنت عنه الشركة خلال خريف العام الماضي، وقالت اتش تي سي أنها أنفقت 12 شهرا في تصميم HTC 10 وأنها راعت ردود أفعال العملاء في جميع مراحل تطوير الهاتف.

ويحمل HTC 10 تصميما شبيها بكل من الهاتفين السابقين One M9 وA9 مع هيكل من الألومنيوم مع وجود حواف دائرية كبيرة حول إطار الهاتف ووجود زر مدمج به مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة وعلى جانبية زرين يعملان باللمس للتنقل بين التطبيقات، في تخلي للشركة عن وجود هذه الأزرار على الشاشة.

تصميم HTC 10

وزودت اتش تي سي هاتفها الجديد HTC 10 بكل المزايا المتوقع توفرها في هاتف رائد في عام 2016، حيث يأتي الهاتف بشاشة تعمل بتقنية Super LCD 5 قياسها 5.2 بوصة بدقة quad HD أي 2560× 1440بكسل بكثافة 564 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass منحنية على إطار الهاتف لمقاومة الصدمات والخدوش، وتقول اتش تي سي أن شاشة HTC 10 توفر ألوان أفضل 30% من الإصدار السابق من الهاتف (HTC One M9).

ويعمل HTC 10 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، وزودت الشركة الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت (يتبقى منها للمستخدم 23 جيجابايت) يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وتقول HTC أن الهاتف الجديد يوفر سرعة استجابة أفضل 50% من الإصدار السابق، ويحمل HTC 10 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 بحيث يمكن شحنها حتى 50 في المئة خلال 30 دقيقة فقط وتقول الشركة أنها توفر للمستخدم أكثر من 27 ساعة لإجراء المكالمات من خلال شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع للمحمول، ويدعم الهاتف تقنية واي فاي كما يدعم تقنية NFC وتقنية بلوتوث 4.2 وزودت HTC الهاتف بعدد من المستشعرات تشمل مستشعر للإضاءة المحيطة ومستشعر للحركة ومستشعر للمسافة وآخر للاتجاه، ويحمل الهاتف منفذ USB Type C للشحن وتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر.

HTC-10

 

وتعد اتش تي سي عملائها بحل مشاكل الكاميرا في الهواتف السابقة من خلال HTC 10 حيث زودت الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 تدعم ميزة التثبيت البصري بالإضافة إلى دعم ميزة التركيز التلقائي Laser Autofocus مع وجود فلاش LED ثنائي، كما تدعم الكاميرا الخلفية في اتش تي سي 10 للمستخدم ميزة الاكتشاف التلقائي للوجوه في الصور بالإضافة إلى دعم HDR وإمكانية التقاط صور بانورامية وتتيح الكاميرا للمستخدم التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطئية Slow motion بالإضافة إلى تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

HTC 10 CAMERA

وعن الكاميرا الأمامية في HTC 10 فيحمل الهاتف كاميرا بدقة 5 ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري للصور بفتحة عدسة ƒ/1.8 تتيح مرور ضوء أكثر وتوفر صور أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة.

وتعتبر واحدة من أفضل مزايا الهاتف في HTC 10 هو دعم نظام صوت عالي الدقة Hi-Res وسيحصل المستخدم مع الهاتف على سماعات أذن معتمدة من قبل جمعية الصوت اليابانية قالت HTC أنها تعاونت مع JBL في تصنيعهم.

ويعمل HTC 10 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 وتعاونت اتش تي سي مع جوجل في تحسين الواجهة بحيث أصبحت أقرب للواجهة الخام لأندرويد ووحدت الشركة التطبيقات بحيث اعتمدت فقط على تطبيقات جوجل للتقويم والصور والرسائل والموسيقى والبريد الإلكتروني كما أعادت HTC تصميم التطبيقات الخاصة به بحيث تتوافق مع واجهة Material الخاصة بفلسفة جوجل الجديدة في التصميم.

الوان HTC 10

وقالت الشركة أن HTC 10 سيتوفر خلال شهر أبريل الحالي 2016 في العديد من الأسواق حول العالم باللون الأسود واللون الفضي واللون الذهبي بسعر 700 دولار، ووفقا لأحد المصادر فإن الهاتف سيتوفر في السعودية خلال أسبوعين بسعر 2400 ريال.

ويتوفر HTC 10 الآن في مصر من خلال موقع سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 7850 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت باللون الذهبي واللون الفضي واللون الأسود، كما يتوفر الهاتف أيضا في السعودية من خلال موقع سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 2000 ريال لنفس الإصدار، ويتوفر الهاتف في الإمارات من خلال سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 2400 درهم إماراتي.

مواصفات HTC 10

الشاشة: 5.2 بوصة بدقة quad HD.

المعالج: 2.2 جيجاهرتز كوالكوم  Snapdragon 820.

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت.

المساحة التخزينية: 32 جيجابايت.

دعم بطاقات الذاكرة الخارجية: نعم.

الكامير الخلفية: 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل.

البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة.

الألوان: الأسود والفضي والذهبي.


‎تعليق واحد

  1. ?تقليد واضح للهاتف galaxy s6 في التصميم ?وخاصه زر الhome ومخرج الصوت?

‎التليقات مغلقة‫.‬