يعتبر الأرق واحدا من أبرز المشكلات اليومية التي تواجه كثيرين، والذي يؤثر على حياتهم الشخصية والعملية، وفي كثير من الأحيان تفشل الوسائل التقليدية في تحفيز النوم، وهو ما يؤثر في نهاية المطاف على الصحة بشكل عام، لذا يقدم لكم “صدى التقنية” أفضل تطبيقات تساعد على النوم الهادئ، من خلال بعض التأثيرات النفسية، ما يصب في صالح صحتك في النهاية.

1-Pzizz

يساعد هذا التطبيق مستخدميه في الخلود إلى النوم، اعتمادا على مزيج من الموسيقى والكلمات والتأثيرات الصوتية التي تساعدفي التخلص من التوتر والاسترخاء.

Pzizz

ويتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

2- Relax & Sleep Well Hypnosis

يعتبر من أفضل تطبيقات تساعد على النوم بسهولة، إذ يدعو مستخدميه للتأمل والتنويم المغناطيسي الذاتي لتهدئة أجسادهم وعقولهم للنوم.

Relax_sleep-well

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

3- SleepBot

هو تطبيق لمراقبة النوم، يرصد ساعات نومك، ويقدم لك العديد من النصائح المتعلقة بعادات النوم السليمة، كما يحتوي على منبه ذكي يطلق رناته وفقا لانتظام نومك وساعات التنبيه التي تضبطها بنفسك.

Sleepot

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

4- Nature Sounds Relax and Sleep

يضم Nature Sounds Relax and Sleep مجموعة من أصوات الطبيعة المختاة بعناية، لتساعد على التخلص من التوتر والاسترخاء والخلود للنوم بسهولة، فهو من أفضل تطبيقات تساعد على النوم دون عناء.

Nsture

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي.

5-SpinMe Alarm Clock

بالتأكيد مع تخلصك من الأرق وخلودك لنوم عميق ستحتاج إلى تطبيق يوقظك حتى لا تتأخر على عملك ومواعيد، ويعد  SpinMe Alarm Clock من أفضل التطبيقات القادرة على التأكد من استيقاظك، فلن لن يتوقف عن إطلاق رناته إلا إذا حملت الهاتف، وقمت بالدوران عدة مرات.

Spin alarm clock

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

6- Sleep Genius

يكتشف التطبيق الأوقات المثالية للنوم ويساعد المستخدم على الحفاظ على النوم فيها، كما يحتوي على برنامج للاسترخاء للحد من التوتر والقلق وتهدئة العقل والجسم، هذا بالإضافة لمساعدة المستخدم في الاستيقاظ بطريقة لطيفة، يعتمد التطبيق على أبحاث علمية غرضها مساعدة رواد الفضاء في النوم.

sleepgenius

ويتوفر Sleep Genius مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات مقابل 3.99 دولار أمريكي.

7- Sleep as Android

يراقب التطبيق دورة نوم المستخدم ليقدم له أفضل الأوقات للنوم بالإضافة لنصائح للمساعدة على النوم بسهولة وتحذيرات من عادات خاطئة تؤثر على النوم بالإضافة لإيقاظ المستخدم على أصوات طبيعية مثل صوت الطيور.

Sleep as Android

ويتوفر Sleep as Android الذي يعتبر من أفضل تطبيقات تساعد على النوم مجانا لمستخدمي أندرويد فقط من خلال متجر جوجل بلاي.