جوجل تعلن عن الفائزين بمسابقة MAL في مصر

جوجل تعلن عن الفائزين بمسابقة MAL في مصر

- ‎فيريادة أعمال
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل نهاية الأسبوع الماضي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن أسماء المشروعات الفائزة في المسابقة الأولى لبرنامج Mobile Application Launchpad التي نظمتها Google بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية و منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.

واستعرضت 12 فرقة مصرية استطاعوا الوصول للتصفيات النهائية للمسابقة أفكارهم ومشروعاتهم أمام لجنة التحكيم التي شملت مسئولين من Google وشركات أخرى ألى جانب خبراء تقنيين، واستغرقت الفرق العشرة حوالي 4 أشهر في تطوير وتنفيذ أفكارهم المبتكرة.

وشملت المسابقة الرئيسية فرعين وهما مجال الإبداع والابتكار التكنولوجي ومسابقة للشركات الناشئة، وقدم المتأهلون للتصفيات النهائية في المسابقتين أفكارهم ومشروعاتهم أمام لجنة تحكيم منفصلة اختارت الفائزين وفقا لإمكانية تطبيق الفكرة ومدى استعداد الفريق المطور لها على الاستمرار في تطويرها.

https://youtu.be/ZVL5VqAQjsE

وفازت شركة 7asala التي تطور تطبيقا يمكن المستخدمين من التبرع لمشروعات المؤسسات الخيرية من خلال هاتفهم بمبلغ 20 الف دولار أمريكي، وفي مسابقة التطبيقات، فاز تطبيق Balloon Mail بالمرتبة الأولى وحصل الفريق المطور له على جائزة قدرها 6000 دولار أمريكي، ويعتبر التطبيق بمثابة منصة لنشر الرسائل الإيجابية عبر الإنترنت.

balloonmail

ونظمت المسابقة MIT Enterprise Forum Pan Arab ، وهي المسابقة الأولى من 4 مسابقات أخرى تابعة لمبادرة MAL والتي تم إطلاقها في نوفمبر 2015، وشارك فيها حتى الآن 480 طالباً من 20 محافظة مصرية قاموا باستكمال دورتهم التدريبية بالبرنامج.

وتستهدف مباردة MAL تأهيل ومساعدة الموهوبين من مطوري التطبيقات المصريين بالاعتماد على 3 محاور أساسية هي التدريب ومنح شهادات التخرج المعتمدة وإرشادهم في المجال المهني والحصول على فرص عمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكانت شركة جوجل قد أطلقت هذه المبادرة في نوفمبر عام 2015 بالتعاون  مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا ومنصة التعليم الإلكتروني العالمية Udacity.