iOS10 سيحمل ميزة تساعد مستخدمي آيفون على النوم أفضل

iOS10 سيحمل ميزة تساعد مستخدمي آيفون على النوم أفضل

- ‎فيانظمة تشغيل
@محمد سيد

أعلنت شركة آبل الأمريكية الشهر الماضي عن الإصدار المقبل من نظام التشغيل الخاص بأجهزتها آيفون وآيباد وآيبود، ويحمل iOS10 لمستخدمي هذه الأجهزة العديد من المزايا الجديدة أبرزها تحسينات على تطبيقات الرسائل والصور والموسيقى والأخبار بالإضافة للعديد من التحسينات والمزايا الأخرى، ومن المزايا الجديدة التي سيوفرها iOS10 للمستخدمين ميزة من شأنها مساعدتهم في تحسين النوم.

سيحمل تطبيق الساعة Clock الجديد في iOS10 تصميم باللون الأسود بالإضافة لقسم جديد باسم Bedtime وهي الميزة التي تنبه المستخدم بأفضل وقت للذهاب إلى السرير للنوم، ما على المستخدم إلا اختيار الميعاد الذي يود الاستيقاظ به ثم اختيار عدد ساعات النوم وسينبهه التطبيق الجديد بأفضل مواعيد النوم، ويمكن للمستخدم اختيار أيام محددة فقط لعمل هذه الميزة.

قد يهمك أيضا: أفضل 7 تطبيقات تساعد على النوم لهواتف أندرويد وآيفون

ويمكن للمستخدم ربط الميزة الجديدة Bedtime مع تطبيق الصحة في iOS10 لمراقبة نومه والحصول على احصائيات عنه من شأنها مساعدته في تحسين نومه، لكن الميزة لا تحتسب الأوقات الذي استيقظ خلالها المستخدم أثناء اليوم مثل أساور تتبع اللياقة من FitBit أو غيرها من الشركات.

ios10 bedtime feature

وتتوفر النسخة التجريبية من iOS 10 آي أو إس 10 الآن للمستخدمين (لكنها نسخة غير مستقرة لا يُنصح بتثبيتها إلا للمستخدمين المحترفين) وقالت آبل أن النسخة النهائية ستتوفر خريف هذا العام (في سبتمبر أو أكتوبر المقبل 2016 مع إطلاق آيفون 7).

لا يفوتك: iOS10 : كل ما تريد معرفته عن المميزات وموعد التوفر والأجهزة المدعومة