Mi Notebook Air: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة
@محمد سيد

دخلت شركة شاومي Xiaomi الصينية إحدى أكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العالم سوق الحواسب الشخصية، حيث أعلنت الشركة الصينية أمس الأربعاء عن جهاز حاسب محمول باسم Mi Notebook Air وهو جهاز من فئة الحواسب النحيفة الخفيفة الوزن بنظام التشغيل ويندوز 10، وتهدف شاومي من خلال الإعلان عن Mi Notebook Air لمنافسة أجهزة آبل ماك بوك.

Mi Notebook Air

ويأتي مي نوتبوك اير بإصدارين أحدهما بشاشة قياسها 13.3 بوصة بدقة FHD والآخر أخف بشاشة قياسها 12.5 بوصة بدقة FHD، وفيما يحمل Mi Notebook Air بشاشة 13.3 بوصة معالج إنتل Core i5 ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت SSD وذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت ومعالج رسوميات نيفيديا GeForce 940MX والذي تقول شاومي أنه يتيح للمستخدم تشغيل ألعاب الفيديو مثل Dota 2، كما يدعم منفذ Type-C USB.

تهدف شاومي من خلال إطلاق  Mi Notebook Air  بمناسبة أجهزة آبل ماك بوك

أما عن الإصدار بشاشة 12.5 بوصة من Mi Notebook Air فيحمل مواصفات أقل حيث يعمل بمعالج إنتل Core M3 وبطاقة رسوميات مدمجة مع مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت SSD، وقالت شاومي أن الإصدار بشاشة أصغر من مي نوتبوك اير يحمل بطارية تتيح تشغيل الجهاز لمدة 11 ونصف ساعة فيما يوفر الإصدار بشاشة 13.5 بوصة حوالي 9 ساعات ونصف من العمل للمستخدم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

Mi Notebook Air -

ويبلغ وزن الإصدار بشاشة أصغر من مي نوتبوك حوالي 1 كليو جرام فيما يبلغ وزن الإصدار الأكبر من الجهاز حوالي 1.28 كيلو جرام وهو ما يجعله أثق وزنا قليلا، ويأتي الجهاز بسمك 14.8 ميلليمتر وهو ما يجعله نحيفا جدا وخفيفا.

MiNotebookAir

ويحمل Mi Notebook Air تصميما كاملا من المعدن مع شاشة محمية بطبقة من الزجاج بكامل الواجهة الأمامية للجهاز، وزودت شاومي الجهاز بمنفذ USB 3.0 ومنفذ لتوصيل السماعات بالإضافة لمنفذ HDMI.

ويبلغ سعر Mi Notebook Air بشاشة 12.5 بوصة حوالي 525 دولار أمريكي فيما يبلغ سعر الإصدار بشاشة 13.3 بوصة حوالي 750 دولار أمريكي، وأكدت شاومي أن الجهاز سيتوفر باللون الذهبي واللون الفضي في 2 أغسطس المقبل  لكنها لم تكشف عن موعد توفره عالميا بعد.