3 مزايا تجعل تويتر أقل إزعاجا يجب أن تستخدمهم

3 مزايا تجعل تويتر أقل إزعاجا يجب أن تستخدمهم

- ‎فيشبكات اجتماعية, مميزة
@محمد سيد

يعتبر تويتر Twitter من أفضل المواقع على الإنترنت وأفضل شبكات التواصل الاجتماعي حيث يتيح للمستخدم إمكانية متابعة الأحداث وردود الأفعال عليها لحظيا، هذا بالإضافة إلى إمكانية التعبير بحرية عن الآراء، وإمكانية مشاركة المهارات والتسويق لها، فضلا عن إمكانية الإطلاع على أحدث الأخبار والتواصل مع الشخصيات العامة من رياضين وفنانين وسياسيين، لكن المشكلة أن تويتر يصبح أحيانا مزعجا جدا بسبب سيل التغريدات عن موضوع رائج أو قضية ما أو إعادة المتابعين تغريد العديد من التغريدات والردود الخاصة بهم.

لكن تويتر تبذل مجهودا كبيرا في توفير خيارات للمستخدم للتخلص من هذا الإزعاج بعيدا عن إلغاء المتابعة أو حظر الحسابات، نرصدها لكم في السطور التالية:

1- إيقاف إعادة التغريد

توفر تويتر للمستخدم ميزة تساعده جدا في التخلص من إزعاج التايملاين احيانا بسبب أن أحد الحسابات التي يتابعها المستخدم تعيد تغريد “رتويت” عشرات التغريدات سواء ردود أو غيرها، حيث تمكن هذه الميزة المستخدم من إيقاف ظهور التغريدات المعاد تغريدها “الرتويت” من حسابات بعينها.

turn-off-retweets

ويمكن للمستخدم تفعيل هذه الميزة لأي حساب يريدون سواء من خلال الويب أو عبر تطبيق تويتر الرسمي لكل من أجهزة أندرويد وآيفون، وذلك من خلال فتح صفحة الملف الشخصي الخاص بالحساب الذي يريد ثم النقر على أيقونة الترس في الويب وتطبيق iOS أو أيقونة الثلاثة نقاط في أندرويد ثم اختيار “إيقاف إعادة التغريد”، وبعدها لن يشاهد أي تغريدات من هذا الحساب إلا التغريدات التي ينشرها فقط، ويمكن في أي وقت إعادة رؤية التغريدات المعاد تغريدها من هذا الحساب بنفس الطريقة واختيار “تشغيل إعادة التغريد”.

2- كتم الحسابات في تويتر

 

هل تتابع شخص ما لكن مؤخرا أصبح مزعجا وينشر عدد كبير من التغريدات أو يتحدث في موضوع لا يهمك؟ هل أنت مضطر لمتابعة صديق أو أحد أقاربك على تويتر لكنك تعاني من إزعاجهم ومن تغريداتهم في تويتر؟ يمكنك بكل بساطة عدم مشاهدة أي تغريدات من أي حساب تريد على تويتر دون أن تلغي المتابعة وذلك من خلال فتح صفحة الملف الشخصي لهذا الحساب والنقر على أيقونة الترس في الويب وتطبيق iOS أو أيقونة الثلاثة نقاط في تطبيق أندرويد ثم اختيار “كتم” أو Mute بالإنجليزية، وبالطبع يمكن للمستخدم إلغاء الكتم في أي وقت يريد من خلال اختيار “إلغاء الكتم” من نفس القائمة أو عبر الإعدادات ثم اختيار “الحسابات المكتومة” من القائمة الجانبية.

3- التخلص من التغريدات الخاصة بموضوع ما

في العديد من الأوقات يصبح رواج موضوع ما أمرا مزعجا جدا في تويتر حيث يثير الجدال لعدة أيام، إذا كنت منزعج من موضوع ما أو لا تريد متابعة التغريدات عن موضوعات لا تهمك يمكنك ذلك لكن لا بد من استخدام TweetDeck وهو تطبيق للويب من تويتر يوفر العديد من المزايا الإضافية منها كتم التغريدات الخاصة بموضوع محدد.

TweetDeck

إذا كنت على سبيل المثال غير مهتم بالسياسة أو بمتابعة أولمبياد 2016، يمكنك عدم مشاهدة أي تغريدة عن أولمبياد 2016 في التايملاين الخاص بك وذلك من خلال النقر على أيقونة “الترس” ثم اختيار الاعدادات، ومنها تظهر نافذة، ما عليك إلا النقر على “Mute” ثم اختيار “Text Mute” وكتابة كل الكلمات التي لا تريد مشاهدة أي تغريدات تحتويها.