10 إضافات كروم تغير الطريقة التي تستخدم بها الإنترنت للأفضل

- ‎فيمميزة
@محمد سيد

يعتبر متصفح جوجل كروم من أكثر المتصفحات شعبية إن لم يكن أكثرها بالفعل، وتعتبر إضافات كروم من أبرز المميزات التي يوفرها جوجل كروم حيث تتيح للمستخدمين الحصول على العديد من المزايا الإضافية التي تساعدهم في تحسين إنتاجيتهم أو تحسين تجربتهم في تصفح الإنترنت.

ورغم أن متجر كروم الإلكتروني يوفر الالآف من إضافات كروم للمستخدم إلا أنه توجد إضافات مميزة جديدة على كل مستخدم كروم أن يجربها على الأقل، إضافات كروم ستغير الطريقة التي تستخدم بها الإنترنت، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز هذه الإضافات.

أعثر على أفضل العروض والخصومات قبل شراء أي منتج

توفر إضافة Honey لمستخدمي متصفح جوجل كروم المال من خلال البحث تلقائيا عن أي كوبونات خصم عند فتح أي صفحة لشراء منتج أو خدمة من الإنترنت وتطبيقها مباشرة في سلة الشراء، سواء شراء منتج من متجر مثل أمازون أو تجديد نطاق من خلال موقع مثل جودادي.

become-a-coupon-pro-with-honey

احفظ المقالات التي تريد لقرائتها لاحقا من خلال هاتفك دون إنترنت

يعتبر تطبيق Pocket من أفضل التطبيقات المتوفرة للهواتف الذكية حيث يوفر للمستخدم حفظ المقالات وصفحات الويب التي يريد وقرائتها فيما بعد بطريقة عرض مريحة للعين دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، ويوفر التطبيق إضافة خاصة لمتصفح كروم تتيح للمستخدم بضغطة زر واحدة حفظ الصفحات أو تغريدات تويتر أثناء تصفح الويب عبر أجهزة سطح المكتب وقرائتها من خلال هاتفه الذكي أو حاسوبه اللوحي.

Save to Pocket Chrome Web Store

اخفي كل الصفحات المفتوحة في المتصفح بضغطة زر واحدة

إذا كنت تعاني من المتطفلين اللذين يفاجئوك بالنظر مباشرة في الشاشة أثناء تصفح الإنترنت، أو تعاني حتى من الرقابة المستمرة لمديرك، وتشعر بالحرج من إغلاق المتصفح فجأة، يمكنك الاعتماد على إضافة Panic Button لإخفاء كل الصفحات المفتوحة في كروم بضغطة زر واحدة على لوحة المفاتيح، مع إمكانية فتح هذه الصفحات مرة أخرى بسهولة.

panic-button

تخلص من الإعلانات المزعجة أثناء تصفح الإنترنت

تزعج العديد من مواقع الإنترنت المستخدم بإعلانات منبثقة أو في أماكن مزعجة وهو ما يصعب من تجربة المستخدم في تصفح هذه المواقع وتصفح الإنترنت عامة، إذا كنت ممن يعانون من الإعلانات المزعجة، يمكنك التخلص منها بسهولة من خلال إضافة من أفضل إضافات كروم على الإطلاق وهي Adblock Plus التي يستخدمها أكثر من 50 مليون مستخدم، وتتيح الإضافة حجب الإعلانات في كل المواقع أو في موقع محدد كما تتيح استثناء المواقع المفيدة غير المزعجة من حجب الإعلانات، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الإضافة الرائعة حجب إعلانات فيسبوك وإعلانات يوتيوب.

adblock-plus

نظم علامات التبويب “صفحات الإنترنت” المفتوحة في قائمة واحدة

هل تفتح العديد من صفحات الإنترنت مثل معظم المستخدمين؟ تستهلك هذه الصفحات الذاكرة وتؤثر على أداء الكمبيوتر كما تشتت التركيز، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فإن إضافة OneTab ستنقذك من هذه المشكلة، حيث يحول الصفحات المفتوحة لقائمة في صفحة واحدة.

onetab

احجب المواقع التي تريد للتركيز على أداء مهامك

إذا كنت تشعر بالتشتت أثناء تصفح الإنترنت وتلهيك الشبكات الاجتماعية عن أداء مهامك، يمكنك الاعتماد على أحد أفضل إضافات كروم وهي إضافة Simple Blocker التي تمكنك بسهولة من حجب المواقع التي تريد لفترة محددة من الزمن، يمكن أيضا لأولياء الأمور الاعتماد على هذه الإضافة لتعيين ساعات محددة لتصفح الشبكات الاجتماعية.

simple-blocker

استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد من أي مكان في العالم

تمنح إضافة Chrome Remote Desktop من تطوير شركة جوجل للمستخدم التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص به عن بعد من أي مكان في العالم، كما تتيح مشاركة الشاشة مع أي شخص آخر لحل مشكلة ما تواجهه.

Chrome Remote Desktop

ابحث وتحقق عن أي صورة على الإنترنت

تساعد إضافة Search by Image المستخدم على التعرف بسهولة على الأشياء التي يراها في الصور على الإنترنت، بالإضافة للتحقق من صحة الصور، وذلك من خلال البحث باستخدام هذه الصور عبر محرك بحث جوجل، ما على المستخدم إلا النقر بزر الفأرة الأيمن على أي صورة يريد التحقق منها أو معرفة معلومات أكثر عنها ثم اختيار Search by Image، تعتبر من أفضل إضافات كروم التي توفرها جوجل ولا أعلم سبب تأخرها في توفيرها كميزة مدمجة في المتصفح.

search-by-imageإضافة تحل مشكلة كروم في استهلاك الذاكرة

تقوم إضافة The Great Suspender بإيقاف تحميل صفحات الإنترنت المفتوحة في المتصفح تلقائيا بعد فترة زمنية محددة يحددها المستخدم أو يدويا من خلال المستخدم وذلك من أجل حل مشكلة كروم وتقليل استهلاك البرنامج لذاكرة الكمبيوتر، ويمكن للمستخدم التحكم في إعدادات The Great Suspender بحيث يحدد الفترة الزمنية التي يتم تعليق الصفحات بعدها بالإضافة إلى استثناء مواقع محددة من التعليق واختيار حالات محددة تعمل فيها الإضافة، على سبيل المثال، عندما لا يكون جهاز الكمبيوتر متصل بمصدر للطاقة، بالإضافة لخيارات أخرى مثل تفعيل خيار لمنع تعليق الصفحات التي يتم ملأ بيانات فيها.

The Great Suspender

قلل من استهلاك البيانات

توفر  شركة جوجل إضافة لمتصفح كروم تقلل من استهلاك الإنترنت تحمل اسم Data Saver تعتمد على خدمة جوجل Data Compression Proxy التي تقوم بضغط صفحات الويب قبل عرضها، وهي الميزة المناسبة جدا لمن يريد تقليل التلفة التي يدفعها مقابل الإنترنت أو الأشخاص الذين لديهم باقات إنترنت محدودة.

إذا كنت تعتمد على إضافات كروم أخرى مميزة تسهل استخدامك للإنترنت وأدائك للمهام، شاركها من خلال التعليقات.