جوجل تطلق رسميا تطبيقها الجديد Duo لمكالمات الفيديو

جوجل تطلق رسميا تطبيقها الجديد Duo لمكالمات الفيديو

- ‎فيتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
duo

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عبر مدونتها عن إطلاق تطبيق التراسل عبر الفيديو Duo، وقالت الشركة الأمريكية أن تطبيق Duo الجديد لمكالمات الفيديو يوفر أبسط وأسهل تجربة للتواصل عبر الفيديو وإنه لا يتطلب أن يكون كلا الشخصين يملكان هاتف ذكي من نفس النوع، حيث يمكن إجراء مكالمات فيديو من أي هاتف لهاتف آخر، ويتيح التطبيق الجديد للدردشة من جوجل نفس المميزات التي يوفرها تطبيق FaceTime الذي توفره شركة آبل لمستخدمي آيفون.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن تطبيق Duo لمحادثات الفيديو إلى جانب تطبيق جديد آخر للمحادثات الصوتية باسم Allo خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Google io2016 وقالت وقتها أنه يحمل واجهة بسيطة جدا تمكن المستخدم من إجراء محادثات فيديو مشفرة.

يتميز Duo بواجهة بسيطة وتشفير مكالمات الفيديو 

ولا يرتبط تطبيق “ديو” الجديد بحساب المستخدم في جوجل ولكنه يحتاج للتسجيل برقم الهاتف على غرار واتساب وتليجرام وغيرها من تطبيقات التراسل وبعدها يمكن للمستخدم إجراء محادثات فيديو لأي شخص في سجل الهاتف الخاص به يستخدم التطبيق، وقال جوجل أن Duo سيعمل بسرعة كبيرة حيث سيتحكم في جودة المكالمة تلقائيا وفقا لسرعة الإنترنت كما يعمل من خلال شبكات واي فاي وشبكات المحمول ويتنقل بينهما دون إغلاق المكالمة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم بدأ مكالمة فيديو مع صديق من المنزل عبر واي فاي ثم يكملها في الطريق من خلال شبكات المحمول.

google-duo-app

ولبدأ مكالمة فيديو مع أحد الأصدقاء من خلال تطبيق جوجل Duo، ما على المستخدم إلا النقر على اسم هذا الصديق لتبدأ المحادثة مباشرة، يمكننا القول أنه تطبيق كاميرا لمحادثات الفيديو، ويحمل التطبيق ميزة جديدة باسم Knock Knock توفر لمتلقي مكالمة الفيديو مشاهدة جزأ من المكالمة قبل الرد عليها.

وقالت جوجل أن أحد الركائز التي اعتمدت عليها أثناء بناء التطبيق هي أن يوفر أمان وحماية أفضل لمستخدميها، حيث أكدت الشركة أن Duo يدعم تشفير مكالمات أو محادثات الفيديو من طرف إلى طرف أي أن المرسل والمستقبل بس هما من يستطيعان الإطلاع على الرسائل والمعلومات الخاصة بهما.

ويتوفر جوجل Duo اليوم تدريجيا لكل من مستخدمي هواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي هواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات، وأكدت جوجل أن سيصبح متاحا عالميا خلال الأيام القليلة المقبلة.