كيف تمنع واتساب من مشاركة رقم هاتفك مع فيس بوك لاستهدافك إعلانيا؟

كيف تمنع واتساب من مشاركة رقم هاتفك مع فيس بوك لاستهدافك إعلانيا؟

- ‎فيHow To
@محمد سيد

أعلنت شركة واتساب هذا الأسبوع عن تحديث جديد في سياسة الاستخدام الخاصة بتطبيقها الأكثر شعبيا في العالم للتراسل الفوري، وذلك للمرة الأولى منذ حوالي 4 سنوات، وذلك بهدف توضيح التغييرات التي ستزيد من الربط بينها وبين الشركة الأم فيس بوك.

ولا يعرض تطبيق واتساب للمستخدم أي إعلانات منذ إنطلاقه حتى أنه مؤخرا أصبح مجانا تماما بعد أن كان على المستخدم أن يدفع 1 دولار سنويا بعد السنة الأولى من الاستخدام، وفي شهر فبراير عام 2014، استحوذت شركة فيس بوك رسميا على تطبيق واتساب مقابل 19 مليار دولار، ومن وقتها انتظر الجميع استفادة فيس بوك من التطبيق في الإعلانات خصوصا مع النمو المستمر في عدد مستخدمي واتساب.

وتوضح سياسة الاستخدام والخصوصية الجديدة لتطبيق Whatsapp أن الشركة ستشارك البيانات الخاصة بالمستخدم مثل رقم هاتفه مع الشركة الأم فيس بوك، وذلك بهدف تحسين استهداف الإعلانات في فيس بوك، حيث سيبقى Whatsapp خاليا من الإعلانات، وستستفيد فيس بوك من أرقام واتساب في تغذية خوارزمية الإعلانات الخاصة بها، وأكدت الشركة أنها لن تشارك رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مع أي جهة أخرى، وأن الرسائل ستكون مشفرة من طرف إلى طرف أيضا.

واتساب ستشارك أرقام هواتف المستخدمين مع فيس بوك 

أما عن السبب الثاني لتغيير سياسة الاستخدام والخصوصية في واتساب فيتعلق بخطط الشركة للتقارب مع الشركات، على سبيل المثال سيحصل المستخدم على تنبيهات من البنك أو إخطار حول تأخر الرحلة من قبل شركة الطيران، ووفرت Whatsapp خيارا للمستخدم لمنع مشاركة رقم هاتفه مع فيس بوك لتحسين استهداف الإعلانات، يمكنهم استخدامه لمدة شهر واحد من الإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة.

كيف تمنع واتساب من مشاركة رقم هاتفك مع فيس بوك لاستهدافك إعلانيا؟

ولمنع Whatsapp من مشاركة رقم الهاتف الخاص بك مع فيس بوك، ما على المستخدم إلا الذهاب إلى الإعدادات ومنها الحساب ثم إزالة علامة الصح في المربع الصغير أمام خيار “مشاركة معلومات حسابي”، وذلك سواء لمستخدمي التطبيق لهواتف أندرويد أو آيفون.