Projecta: مشروع مصري جديد على كيك ستارتر يحتاج الدعم

Projecta: مشروع مصري جديد على كيك ستارتر يحتاج الدعم

- ‎فيمشروعات عربية
@محمد سيد

أطلقت شركة IntMinds المصرية الناشئة حملة جديدة على موقع كيك ستارتر للحصول على تمويل لمشروع جديد باسم Projecta يهدف إلى تسهيل عملية طباعة التصاميم الإلكترونية على اللوحات الكهربائية وجعلها وكأن المستخدم يطبع التصميم على ورقة.

ويرى المهندسان عبد الرحمن أشرف ومؤمن أيمن مطوري مشروع Projecta أن أكبر مشكلة تواجه طلاب الإلكترونيات والمخترعين والمُصنعين أثناء العمل على منتجاتهم واختراعاتهم هي عملية طباعة التصميم على اللوحة الإلكترونية أو الدارة الإلكترونية PCB Fabrication، وأن المُصنعين والمخترعين يضطرون إلى قضاء أيام في عملية إنتاج المنتج الأولي أو التجريبي أو الانتظار لأسابيع حتى يتحول منتجهم إلى منتج فعلي، وأن Projecta توفر حلال ذكيا لهذه المشكلة.

projecta-1

وProjecta هي آلة CNC (آلة ترسم احداثيات على سطح ما اعتمادا على تحويل الكمبيوتر التصميم إلى أرقام ومن ثم إلى احداثيات) تتصل بأجهزة سطح المكتب لطباعة الدوائر الإلكترونية على اللوحات أو الدارات الإلكترونية، وتتوفر “بروجكتا” بسعر معقول مقارنة مع الآت CNC التقليدية، بالإضافة إلى ذلك فإنها لا تتطلب أي أدوات أو مواد إنتاج خاصة وبالتالي فلا توجد تكلفة تشغيل.

وتوفر Projecta للمستخدم الكثير من الوقت إلى جانب أنها لا تحتاج إلى تنظيف كما لا تحتاج إلى أي مجهود سوى النقر على زر الطباعة، وكل ما تحتاجه هو كابل USB للتوصيل بجهاز الكمبيوتر وعدد قليل من النقرات.

وتهدف IntMinds إلى الحصول على 50 الف دولار أمريكي من حملتها على كيك ستارتر، ونجحت الحملة حتى الآن في الحصول على 15 الف دولار وأمامها 21 يوما لاستكمال المبلغ المطلوب، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في شحن المنتج في مايو من العام المقبل 2017 في حال نجاح الحملة.

وأضاف كيك ستارتر المشروعات لقائمة Projects we love وهي قائمة تسلط الشركة من خلالها الضوء على المشروعات المميزة التي تستحق التقدير والدعم.