Mi Band: أفضل 7 مميزات بعد شهر من الاستخدام (مراجعة)

- ‎فيمميزة
@محمد سيد

انتشرت مؤخرا أسورة اللياقة البدنية سواء من سامسونج أو هواوي أو Fibit بهدف مساعدة المستخدم على مراقبة عوامل اللياقة البدنية والصحة، اشتريت مؤخرا سوار اللياقة البدنية من شركة شاومي Mi Band من موقع TinyDeal بأكثر من لون مقابل 18 دولار فقط ووصلني بعدها بأيام معدودة حتى باب المنزل عبر شركة ارامكس، وكانت هذه أبرز مميزات Mi Band مي باند وفقا لتجربتي معه لأربعة أسابيع.

1- التصميم: يتميز سوار شاومي مي باند بالتصميم البسيط جدا من خامات عالية الجودة، السوار خفيف جدا حتى أنه مع الوقت لن تشعر به في يديك، ويتكون مي باند من سوار بلاستيكي متوفر بعدة ألوان منها الأسود والأرزرق والأخضر والبرتقالي، تقول شاومي أنه مضاد للأشعة فوق البنفسجية ومكافح للحراثيم ولا يسبب أي مشاكل للجلد، هذا بالإضافة لقطعة من المعدن لا تحمل أي شاشة والتي تحمل المستشعرات مقاومة للماء بمعيار IP67، ووفقا لتجربتي يمكنك غسل يديك ووجهك أثناء ارتداء Mi Band دون أي قلق من تعرضها للتلف، لكن لا تبالغ بوضعها في الماء.

mi-band-colors

2- مراقبة النوم: يتيح سوار اللياقة البدنية من شركة شاومي Mi Band للمستخدم مراقبة نومه، ما على المستخدم إلا تفعيل هذه الميزة من التطبيق المرفق مع السوار، وبعدها ما عليه إلا إرتداء السوار أثناء اليوم، وفي الصباح يمكنه التعرف من خلال هاتفه على عدد ساعات النوم تفصيليا ودورات النوم الخفيف والعميق، وهو ما يساعد المستخدم بعد ذلك على تحسين نومه، من خلال ملاحظة الأيام التي حصل بها على نوم جيد والأخرى التي حصل فيها على نوم شيء ومقارنة ما قام به خلال اليوم السابق وقبل النوم مباشرة وأثر على نومه.

sleep-tracking-mi-band

3- استيقاظ هادئ: بمجرد تفعيل وضع مراقبة النوم، وظبط المنبه من خلال تطبيق Mi Fit للهاتف، سيحصل المستخدم على اهتزاز خفيف من السوار للاستيقاظ في الميعاد المحدد، وحتى إذا قرر المستخدم الاستيقاظ بعد عدة دقائق سيحصل على تنبيه آخر، إذا كان صوت المنبه مزعجا لك، يمكنك الاعتماد على السوار بدلا منه في الاستيقاظ صباحا.

4-قياس معدل نبضات القلب: يوفر Mi Band للمستخدم قياس معدل ضربات القلب بسهولة كبيرة جدا من خلال رفع اليد لمستوى القلب والنقر نقرة واحدة على شاشة الهاتف، ويحتفظ التطبيق المرفق مع السوار بسجل القياسات لكي يتمكن المستخدم من مراقبة حالته الصحية.
heart-rate-mi-band

5- بطارية تدوم لشهر كام: ربما تكون من أفضل مزايا شاومي مي باند على الإطلاق، وهي أن المستخدم لن يحتاج لشحن السوار إلا مرة واحدة كل شهر، استخدم السوار منذ 29 يوما ولا تزال نسبة البطارية 36% أي يمكنها توفير أسبوع إضافي.

mi-band-battery

6- مراقبة الخطوات والسعرات المحروقة: يراقب سوار Mi Band الخطوات التي يمشيها أو يجريها المستخدم يوميا إلى جانب عدد السعرات الحرارية المحروقة، ويمكن للمستخدم تحديد هدف يومي لعدد الخطوات التي يريد أن يمشيها يوميا لمراقبة لياقته البدنية والالتزام بعادة المشي، ويوفر التطبيق سجل شهري بعدد الخطوات يوميا والسعرات المحروقة وعدد الأيام التي تم تحقيق الهدف فيها.

mii-fit-app-mi-band-2-

7- التنبيه بالمكالمات الواردة: يمكن للمستخدم أيضا من خلال شاومي مي باند الحصول على تنبيه بالاهتزاز عندما تصله مكالمة هاتفية أو رسالة SMS، هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار خمس تطبيقات للحصول على تنبيهات من خلال السوار عند وصول أي تنبيهات للهاتف منها، تطبيقات مثل فيسبوك أو تويتر أو انستجرام، يمكن تخصيص هذه الميزة للتنبيهات المهمة فقط.

xiaomi-mi-band-1s-

ويتوافق سوار اللياقة البدنية من شاومي، مي باند، مع جميع الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد 4.4 والإصدارات الأحدث إلى جانب جميع هواتف آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 7 والإصدارات الأحدث.

إذا كنت تنوي شراء سوار لياقة بدنية، أنصحك بتجربة Mi Band في البداية حيث يحمل تصميم جيد خفيف ويوفر العديد من المميزات التي يحتاجها المستخدم بسعر رخيص جدا.