AirPods: مميزات وسعر سماعات آبل اللاسلكية الجديدة

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة آبل الأمريكية  هذا الأسبوع عن سماعات لاسلكية باسم AirPods وذلك خلال الحدث الخاص الذي أقامته الشركة في قاعة بول جراهام للكشف عن هاتفيها الذكيين الجديدين آيفون 7 وآيفون 7 بلس إلى جانب الإعلان عن الإصدار الثاني من ساعة اليد الذكية الخاصة بها ابل ووتش.

وكانت شركة آبل قد أثارت الجدل بين مستخدمي آيفون بسبب إزالة منفذ السماعات التقليدي من هاتفيها الجديدين آيفون 7 وآيفون 7 بلس، واستبداله بمنفذ Lighting، وقال فيل شيللر نائب رئيس شركة آبل خلال المؤتمر أن منفذ Lighting يقدم تجربة صوت ممتازة.

airpods-apple

وبإزالة منفذ السماعات التقليدي في كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس لم يعد باستطاعة المستخدم شحن الهاتف والاستماع للموسيقى أو أي مادة صوتية في نفس الوقت، حيث يوجد منفذ واحد للشحن وتوصيل السماعات وتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، وقالت آبل أن صندوق الهاتف سيحتوي على محول لتحويل منفذ السماعات التقليدي لمنفذ Lighting.

وكحل لهذه المشكلة، أعلنت شركة آبل عن سماعات لاسلكية جديدة باسم AirPods، تتيح للمستخدم الاستماع إلى المواد الصوتية والرد على المكالمات بالإضافة إلى استخدام المساعد الصوتي “سيري”، وقالت آبل أنها طورت رقاقة جديدة في آيفون باسم Apple W1 chip لتسهيل توصيل السماعة بالهاتف، ما على المستخدم إلا وضع السماعات في أذنه لتقوم بالإتصال بالهاتف وعند إزالتها من الأذن ستتوقف عن الاتصال بالهاتف.

ووفقا لآبل، فإن السماعات اللاسلكية الجديدة AirPods تعمل مع كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك بالإضافة إلى ساعة اليد الذكية ابل ووتش، ويمكن للمستخدم إلقاء الأوامر الصوتية مباشرة من خلالها، مثل طلب إجراء مكالمة صوتية مع صديق أو تشغيل قائمة موسيقية ما أو طلب الاتجاهات الخاصة بمكان محدد.

airpods-case

وتوفر سماعات آبل اللاسلكية الجديدة AirPods للمستخدم 5 ساعات من الاستماع قبل الحاجة للشحن مرة أخرى، ويمكن للمستخدم شحن السماعات بوضعها في الغطاء الخاص بها، تقول آبل أن 15 دقيقة من الشحن توفر 3 ساعات من الاستماع، ويمكن للمستخدم معرفة حالة البطارية من خلال تقريبها لآيفون أو من خلال سؤال “سيري” عن ذلك.

ولن تتوفر AirPods مجانا مع آيفون 7 وآيفون 7 بلس، لكنها ستتوفر في شهر أكتوبر المقبل 2016 بسعر 159 دولار أمريكي.

 أحدث سعر لـ AirPods في السعودية