لينوفو يوجا بوك Yoga Book: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة لينوفو الصينية أكبر مُصنع للحواسب الشخصية في العالم هذا الأسبوع خلال حدث خاص أقامته ضمن فاعليات معرض IFA عن حاسوب لوحي جديد باسم لينوفو Yoga Book يوجا بوك، ويقدم يوجا بوك للمستخدم تجربة جديدة مبتكرة حيث يحمل شاشة تقليدية تعمل باللمس متصلة بلوحة أخرى ذات سطح حساس للمس مدعومة من Wacom.

تعمل اللوحة المتصلة بشاشة لينوفو Yoga Book كلوحة مفاتيح مضيئة كما تتيح أيضا الرسم والكتابة عليها بطريقة طبيعية باستخدام القلم الرقمي، ويمكن للمستخدم طي الجهاز بزواية 360 درجة حسب ما يناسبه كي يشاهد مقاطع الفيديو أو يكتب أو يرسم.

Yoga Book يقدم طريقة مبتكرة للتفاعل مع الحاسوب اللوحي

ولا تقف مميزات اللوحة المتصلة بجهاز لينوفو الجديد يوجا بوك والتي تطلق عليها اسم  “Create Pad” عند ذلك فقط، حيث يمكن للمستخدم استبدال القلم الرقمي بقلم عادي وتدوين الملاحظات على ورقة حقيقية موضوعة فوق اللوحة وسينسخ الجهاز ما يكتبه المستخدم في مستند نصي، وحتى إذا كان المستخدم يطوي الجهاز بطريقة لا تظهر فيها الشاشة، سيسجل Yoga Book ما يكتبه المستخدم.

yoga-book

ويحمل جهاز لينوفو الجديد Yoga Book تصميما نحيفا وخفيفا جدا، حيث قالت لينوفو أنه الحاسوب اللوحي الأنحف في العالم بسمك 4.5 ميلليمتر و9.6 ميلليمتر عندما يكون مغلقا، ويبلغ وزن الجهاز 690 جرام وهو ما يجعله خفيفا وسهل الحمل.

وقالت لينوفو أنها ستوفر إصدارين من Yoga Book في شهر أكتوبر المقبل 2016، أحدهما يعمل بنظام التشغيل أندرويد بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، والآخر يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 بسعر 549 دولار، ويأتي مع كلا الإصدارين قلم وقلم رقمي مع دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول، وقالت لينوفو أن الإصدار الذي يعمل بنظام أندرويد من الجهاز يمكنه العمل لمدة 15 ساعة والإصدار بنظام ويندوز يمكنه العمل لمدة 13 ساعة، حيث يحمل الجهاز بطارية بقدرة 8500 ميللي أمبير/ساعة.

lenovoyogabook

ويحمل كلا الإصدارين من لينوفو يوجا بوك Yoga Book شاشة قياسها 10.1 بوصة بدقة 1920×1200بكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات microSD، ويعمل الجهاز بمعالج Atom 5x من إنتل.

lenovo-yoga-book

وفي الوقت الذي لم تجري فيه لينوفو سوى تغييرات على نسخة ويندوز التي يعمل بها يوجا بوك للعمل أكثر مثل أجهزة سطح المكتب وتحسين القدرة على تشغيل تطبيقات متعددة في ويندوز، لكنها أجرت العديد من التخصيصات لنسخة أندرويد لتوفر العديد من مزايا تدوين الملاحظات.