MediaPad M3 هواوي ميديا باد إم3: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيحواسب لوحية
@محمد سيد

أعلنت شركة هواوي هذا الأسبوع خلال حدث خاص أقامته ضمن فاعليات معرض IFA 2016 المقام حاليا في مدينة برلين الألمانية عن حاسوبها اللوحي الجديد MediaPad M3 ميديا باد إم 3 بنظام التشغيل أندرويد.

ويأتي MediaPad M3 ميديا باد إم 3 بشاشة IPS قياسها 8.4 بوصة بدقة 2560×1600 بكسل بكثافة 359 بكسل لكل بوصة بزاوية رؤية 80 درجة من جميع الإتجاهات تدعم ظبط السطوع تلقائيا وفقا للمحتوى المعروض على الشاشة والإضاءة المحيطة، وزودت هواوي حاسوبها اللوحي الجديد بسماعتين ستيريو تدعمان تقنية Hi-Fi بالتعاون مع Harman Kardon، مع وجود ميزة تساعد في تهيئة الصوت تلقائيا حسب اتجاه ووضع الجهاز ونوع المحتوى.

MediaPad-M3

ويحمل ميدياباد إم 3 تصميما من المعدن (الألومنيوم) باللون الفضي واللون الذهبي مع حواف دائرية، وقالت هواوي أن الجهاز يوفر تصميما أنيقا إلى جانب مواد بجودة عالية، وزودت هواوي الجهاز بمستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية.

يحمل MediaPad M3 سماعتين ستريو

ويعمل MediaPad M3 بمعالج Kirin 950 من هواوي مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت بتقنية LPDDR4، ويحمل ميدياباد إم 3 مساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت مع توفر إصدار آخر من الجهاز بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

mediapadm3

 

وزودت هواوي جهازها اللوحي الجديد MediaPad M3 ببطارية بسعة 5100 ميللي أمبير/ساعة، كما زودته بكاميرتين أمامية وخلفية كلاهما بدقة 8 ميجابكسل تقول هواوي أنهما توفران للمستخدم التقاط صورة واضحة بسرعة كبيرة، ويدعم ميدياباد إم 3 تقنية واي فاي إلى جانب تقنية بلوتوث 4.1 ووجود عدد كبير من المستشعرات منها مستشعر للتقارب وآخر للإضاءة المحيطة.

mediapadm3camera

ورغم إطلاق جوجل أندرويد 7 رسميا إلا أن ميدياباد إم 3 يعمل بنظام التشغيل أندرويد 6 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة هواوي Emotion UI 4.1، وقالت هواوي أن MediaPad M3 سيتوفر خلال الشهر المقبل، أكتوبر 2016، بسعر 350 يورو للإصدار الأساسي بمساحة تخزينية 32 جيجابايت ودعم واي فاي فقط، وبسعر 450 يورو للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت مع دعم واي فاي إلى جانب شبكات الجيل الرابع للمحمول.