Spectacles: كل ما تريد معرفته عن مميزات نظارة سناب شات وكيفية عملها

Spectacles: كل ما تريد معرفته عن مميزات نظارة سناب شات وكيفية عملها

- ‎فيمميزة
@محمد سيد
snapchats new spectacles

أعلنت شركة سناب (المعروفة سابقا باسم سناب شات) عن نظارة ذكية باسم Spectacles في خطوة مفاجئة من الشركة، وتتيح النظارة الشمسية الذكية من سناب Spectacles للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 10 ثوان ومن المتوقع أن تتوفر قريبا للشراء حسبما أعلنت الشركة التي قالت أنها ستوفر كمية محدودة من النظارة.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه شركة سناب .Snap Inc كل التفاصيل عن كيفية عمل Spectacles إلا أنها وفرت معلومات كافية عنها وعن كيفية استخدامها، وفي السطور التالية محاولة للإجابة عن كل الأسئلة الخاصة بنظارة سناب شات الذكية.

ما هي Spectacles؟

نظارة شمسية يمكنها الإتصال بالهواتف الذكية لديها القدرة على تسجيل مقاطع فيديو قصيرة وحفظها داخل تطبيق سناب شات في أرشيف Memories، وتحمل النظارة كاميرا يمكنها التصوير بدرجة 115 درجة، وستتوفر بسعر 130 دولار أمريكي بمقاس واحد بثلاثة ألوان وهم الأسود والأخضر الفاتح والأحمر.

spectacles-by-snap-inc

كيف تستخدم Spectacles؟

يوجد زر أعلى يسار النظارة، ما على المستخدم إلا الضغط عليه عند الرغبة في التقاط أو تسجيل مقطع فيديو جديد وسيتوقف التصوير تلقائيا بعد 10 ثوان، ويمكن للمستخدم الضغط على الزر مرة أخرى لتسجيل 10 ثوان أخرى إضافية، ويمكن للمستخدم التسجيل حتى 30 ثانية كحد أقصى.

كيف يعرف المستخدم أن Spectacles تسجل؟

يوجد تنبيه ضوئي يوضح للمستخدم ذلك، كما يوجد إضاءة للخارج لتنبيه أي شخص في مجال الرؤية أنه يتم التصوير، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية الآخرين عند التصوير.

كيف يجد المستخدم مقاطع الفيديو التي التقطها Snaps على هاتفه؟

تتصل نظارة سناب شات الذكية Spectacles بهواتف أندرويد وآيفون عبر واي فاي وتقنية بلوتوث ويتم نقل مقاطع الفيديو التي التقطها المستخدمة عبر واي فاي، وتُحفظ مقاطع الفيديو في أرشيف Memories داخل تطبيق سناب شات.

كيف يجد المستخدم مقاطع الفيديو التي التقطها Snaps على هاتفه؟

كيف يتم شحن Spectacles؟

تأتي النظارة مع صندوق خاص للشحن وكابل، تقول Snap أنه عندما مشحونا بالكامل، يمكنه شحن النظارة حتى 4 مرات، ويمكن للمستخدم الاستفادة من النظارة لمدة يوم واحد قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، ويظهر تنبيه ضوئي على يسار النظارة بالضغط عليه مرتين سيرى المستخدم النسبة المتبقية من شحن البطارية.

طريقة شحن spectacles

وتحاكي مقاطع الفيديو التي يتم تسجليها باستخدام نظارة سناب شات الذكية الطريقة التي ترى بها العين، ويمكن للمستخدم نشرها في سناب شات أفقيا أو رأسيا، ويرى الكثير من المحللين أن تجربة Spectacles مختلفة عن نظارة جوجل التي لم تحقق نجاحا، حيث أن تكلفة نظارة سناب شات منخفضة مقارنة مع نظارة جوجل كما أنها أبسط وتعتبر بمثابة كاميرا على الوجه أكثر منها جهاز ينفذ عمليات معقدة مثل نظارة جوجل.