YouTube Go: تطبيق جديد لتقليل استهلاك البيانات والمشاهدة أوفلاين

YouTube Go: تطبيق جديد لتقليل استهلاك البيانات والمشاهدة أوفلاين

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل أمس الثلاثاء في حدث خاص أقامته في الهند عن تطبيق جديد باسم YouTube Go يتيح للأشخاص اللذين لديهم اتصال بطيء بالإنترنت أو لا يستطيعون تحمل تكلفة عالية للإتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو عبر يوتيوب.

ويوفر التطبيق الجديد من شركة جوجل YouTube Go يوتيوب جو للمستخدم بالإضافة إلى تقليل استهلاك البيانات عدد من المزايا الإضافية، منها إمكانية معاينة مقاطع الفيديو في يوتيوب قبل مشاهدتها من خلال عرض مجموعة صور متتابعة من الفيديو حتى يتعرف المستخدم على المحتوى وما إذا كان يناسبه قبل مشاهدته.

signup-youtube-go

يتيح YouTube Go مشاركة مقاطع الفيديو دون وجود إنترنت

ويمكن YouTube Go يوتيوب جو المستخدم أيضا من الإطلاع على حجم مقطع الفيديو ومساحة التخزين المتبقية على الهاتف، كما يتيح إمكانية حفظ مقاطع الفيديو من يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو عند عدم وجود إتصال بالإنترنت، هذا بالإضافة إلى ميزة جديدة وهي إمكانية مشاركة هذه المقاطع مع الأصدقاء عبر تقنية بلوتوث دون حاجة لوجود إتصال بالإنترنت.

يتيح YouTube Go مشاركة مقاطع الفيديو دون وجود إنترنت

ويأتي إعلان جوجل عن يوتيوب جو في إطار جهودها لتوفير طريقة سهلة لتصفح يوتيوب للمستخدمين اللذين يعانون من وجود إنترنت بطيء ومن التكلفة المرتفعة للحصول على إنترنت أسرع، وكانت جوجل قد وفرت سابقا لمستخدمي أندرويد إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها عند عدم الإتصال بالإنترنت، كما أعلنت في شهر يونيو الماضي 2016 عن ميزة Smart Offline التي تتيح تنزيل مقاطع فيديو محتارة تلقائئا عند الإتصال بسبكة انترنت أسرع أو أقل تكلفة.

وقالت جوجل أن تطبيقها الجديد YouTube Go سيتوفر قريبا وأتاحت للمستخدمين إمكانية التسجيل المسبق للحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول عند إطلاق التطبيق رسميا.