آبل تتخلى عن خططها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

آبل تتخلى عن خططها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

- ‎فيآبل
@محمد سيد
آبل تتخلى عن خططها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة تيم كوك يكشف للمرة الأولى عن خطط آبل حول السيارات ذاتية القيادة

غيرت شركة ابل الأمريكية أكبر شركات التقنية في العالم خططها حول إنتاج سيارة ذاتية القيادة وذلك وفقا لتقرير جديد من بلومبرج، وأجرت آبل خلال الأشهر الأخيرة العديد من التعديلات حول المئات من فريق العمل الذي كونته قبل حوالي عام من الآن للعمل على إنتاج سيارة ذاتية القيادة، كما منحت التنفيذيين مهلة حتى أواخر العام المقبل 2017 لإثبات جدوى نظام القيادة الذاتية والتوجيه.

وتخطط شركة آبل لتطوير منصة للقيادة الذاتية يمكن لمُصنعي السيارات الاعتماد عليها، ويبدو أن الشركة الأمريكية وجدت أنه يلزمها المزيد من الخبرة في هذا المجال الجديد قبل إنتاج سيارات تحمل علامتها التجارية، ووفقا للتقرير فإن مئات من فريق عمل آبل الخاص بإنتاج سيارة ذاتية القيادة تم تكليفهم بمهام أخرى أو إقالتهم.

قد يهمك أيضا: كل ما تريد معرفته عن سيارة آبل

ويأتي هذه التحول الجديد في سياسة آبل بعد أشهر من الخلافات الخاصة باستراتيجية المشروع والتحديات الخاصة بسلسلة التوريد داخل مختبرات آبل الخاصة بالسيارة في ساني فيل في كاليفورنيا.

وكانت شركة آبل قد عينت حوالي 1000 موظف لمشروع إنتاج سيارة ذاتية القيادة  يقودهم ستيف زاديسكي أحد مهندسي شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات سابقا ومن ضمنهم يوهان جانجويرث مدير البحث والتطوير في شركة مرسيدس بنز والذي أنضم إلى شركة أبل في سبتمبر 2014.