Chromecast Ultra كروم كاست الترا: المواصفات والمميزات والسعر

Chromecast Ultra كروم كاست الترا: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر عن جهاز كروم كاست جديد باسم Chromecast Ultra وذلك خلال حدث Made By Google الذي كشفت خلاله أيضا عن هاتفين ذكيين جديدين وهما بكسل وبكسل اكس ال إلى جانب سماعة ذكية باسم Google Home.

ويعتبر الجهاز الجديد كروم كاست الترا Chromecast Ultra بمثابة نسخة تدعم 4K من جهاز كروم كاست العادي حيث يمكنه بث مقاطع الفيديو من يوتيوب ونتفلكس وVudu إلى التلفزيون بدقة 4K، وقالت جوجل أن الأفلام المتوفرة من خلال Google Play ستدعم هذه الميزة خلال شهر نوفمبر المقبل.

Chromecast Ultra كروم كاست الترا

Chromecast Ultra هو أسرع جهاز كروم كاست أصدرته جوجل

وتقول جوجل أن Chromecast Ultra هو أسرع جهاز كروم كاست أصدرته الشركة، وبغض النظر عن دعم التلفزيون لتشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K أم لا، فإن تحميل الفيديو أسرع 1.8 مرة مقارنة بالإصدار السابق من كروم كاست وذلك بفضل تحسين الإتصال بشبكات واي فاي، وزودت جوجل جهازها الجديد كروم كاست الترا بمنفذ إيثرنت لتوصيل الجهاز سلكيا بالإنترنت في حال كان المستخدم غير قادرا على الإتصال من خلال واي فاي.

Chromecast Ultra كروم كاست الترا

ويأتي كروم كاست الترا بتصميم مشابه جدا للإصدار السابق، تصميم دائري مع وجود حرف G الذي يرمز لشركة جوجل في منتصفه بدلا من شعار كروم في الإصدارات السابقة، مع كابل قصير لتوصيله بجهاز التلفزيون من خلال منفذ HDMI، ويمكن للمستخدم بث المحتوى من خلال هاتفه بنظام التشغيل أندرويد أو من خلال متصفح كروم في حاسبه الشخصي، وستدعم سماعة جوجل الذكية Google Home التحكم صوتيا في كروم كاست عند إطلاقها أواخر هذا العام.

ويتوفر كروم كاست الترا خلال شهر نوفمبر المقبل 2016 بسعر 69 دولار أمريكي، أي ضعف سعر الإصدار السابق من كروم كاست، وقالت جوجل أن الجهاز الجديد سيتوفر في الولايات المتحدة إلى جانب 15 دولة أخرى حول العالم.