Google Home: مميزات وسعر سماعة جوجل الذكية

- ‎فيمميزة
@محمد سيد

أطلقت شركة جوجل رسميا سماعتها الذكية Google Home وذلك خلال نفس الحدث الذي أقامته في وقت سابق من هذا الشهر، وكشفت خلاله عن هاتفيها الذكيين الجديدين بكسل وبكسل اكس ال إلى جانب رواتر لاسلكي جديد باسم Google Wifi وجهاز كروم كاست جديد يدعم بث مقاطع الفيديو بدقة 4K.

وكانت جوجل قد أعلنت عن السماعة الذكية Google Home المنافسة لسماعة أمازون Echo خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام في شهر مايو الماضي 2016، وتعتمد سماعة جوجل هوم على المساعد الصوتي Google Assistant وهو ما يتيح للمستخدم الاستفسار صوتيا عن ما يريد وتلقي الإجابة صوتيا من خلال السماعة، إلى جانب إمكانية طلب تنفيذ أوامر محددة صوتيا.

google-home

يمكن للمستخدم بسهولة الطلب صوتيا من Google Home تشغيل مقطع موسيقى محدد أو تشغيل الراديو أو طلب الاستماع إلى بودكاست ما من سبوتيفاي أو جوجل بلاي ميوزيك أو يوتيوب ميوزيك أو باندورا أو TuneIn، كما يمكن للمستخدم بث الموسيقى من هاتفه، ويمكن للمستخدم التحكم صوتيا في جميع سماعات Home في منزله، على سبيل المثال، يمكنه طلب تشغيل قائمة موسيقية محددة على السماعة بجوار غرفة النوم وتشغيل موسيقى هادئة على سماعة Home أخرى في المنزل.

تعتمد Google Home على المساعد الصوتي الذكي Google Assistant

وتتيح Google Home للمستخدم التعرف على أحدث الأخبار، ما على المستخدم إلا طلب سماع أحدث الأخبار من npr على سبيل المثال، أو طلب الاستماع لأحدث أخبار الرياضة، أو أحدث أخبار الفريق الذي يشجعه، كما يمكن التحكم في تشغيل وإيقاف السماعة وخفض ورفع الصوت عبر الأوامر الصوتية أيضا، على سبيل المثال “Pause” لإيقاف الموسيقى و”Volume 7″ لتحديد مستوى الصوت، ومن المزايا الرائعة أنه يمكن التحكم صوتيا في بث مقاطع الفيديو من يوتيوب وغيرها من المواقع للتلفزيون عبر Chromecast.

chirp_accessories-module_1440_2

وتوفر جوجل هوم Google Home للمستخدم إجابات لعدد غير محدود من الأسئلة صوتيا، على سبيل المثال، يمكنها الإجابة عن حال الطقس وموعد الشروق والغروب والعمليات الحسابية وترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى والإجابة عن أسئلة الحقائق مثل “كم يبعد القمر عن الأرض؟” و”عند أي درجة حرارة ينصهر الحديد”، كما توفر للمستخدم ظبط المنبه وإضافة تذكيرات وملاحظات وظبط المؤقت، ويمكن للمستخدم الحصول على إجابات أيضا عن حالة المرور ورحلات الطيران والمواعيد القادمة المسجلة في التقويم.

ولا تتوقف مميزات Google Home عند ذلك، حيث يمكنها الإتصال بالأجهزة الذكية الأخرى في المنزل والتحكم بها صوتيا، يمكن على سبيل المثال، التحكم في إضاءة المنزل صوتيا بالإضافة للتحكم في درجة حرارة الغرفة أيضا أو إغلاق وتشغيل الـ “كوفي ميكر” أو الجهاز الخاص بمراقبة غرفة الأطفال، ووعدت جوجل بأن توفر الدعم للمزيد من الأجهزة بالتعاون مع المزيد من الشركاء خلال الفترة المقبلة.

وإذا كان المستخدم يشعر بالملل، يمكنه الاعتماد على Google Home للترفيه عنه، حيث يمكن للمستخدم الطلب من السماعة صوتيا إخباره حقائق مدهشة أو مضحكة أو التفاعل معه.

learn-google-home-made-by-google

وما على المستخدم لتشغيل جوجل هوم إلا توصليها بمصدر للطاقة ثم تثبيت تطبيق  Google Home على الهاتف الذكي أو التابلت الخاص به، ثم نطق Ok Google والبدأ في إلقاء الأوامر الصوتية والاستفسارات، وتظهر أعلى السماعة 4 لمبات مضيئة توضح حالة السماعة سواء في انتظار الأوامر الصوتية أو في الاستماع للأمر الصوتي وتضيء الأربع لمبات باللون البرتقالي عندما يتم تعطيل الميكرفون.

وتتوفر سماعة جوجل الذكية الآن للحجز المسبق من خلال متجر جوجل وعدة متاجر أخرى بسعر 129 دولار وهو ما يجعل سعرها أقل كثيرا من سماعة أمازون Echo المنافسة التي يبلغ سعرها 179 دولار أمريكي.