شاهد أول صورة رسمية مسربة لهاتف هواوي Mate 9

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة هواوي الصينية ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم عن حدث جديد في 3 نوفمبر المقبل من المتوقع أن تكشف خلاله عن هاتفها الذكي الجديد Mate 9 ميت 9.

ونشر evan blass المسرب الشهير للهواتف الذكية اليوم عبر حسابها في تويتر أول صورة رسمية مسربة لهاتف هواوي الذكي المقبل Mate 9 ويظهر فيها الهاتف بتصميم من المعدن باللون الوردي (أحد الألوان التي سيتوفر بها الهاتف)، مع وجود منفذ USB Type-c للشحن أسفل الهاتف ومنفذ للسماعات في الأعلى.

ويحمل هواوي Mate 9 وفقا للصورة الرسمية المسربة كاميرتين خلفيتين مع وجود شعار شركة Leica الألمانية العريقة إلى جانب فلاش ثنائي، وكانت هواوي قد قدمت كاميرتين خلفيتين بالتعاون مع لايكا للمرة الأولى مع إطلاق هاتفها P9 في وقت سابق من هذا العام، ومثل كل هواتف هواوي، يأتي Mate 9 بمستشعر على الجهة الخلفية من الهاتف أسفل الكاميرتين.

Mate 9 يأتي بكاميرتين خلفيتين يحملان شعار لايكا

أول صورة رسمية مسربة لهواوي mate 9 pro

وتشير تقارير سابقة عن Mate 9 أن الهاتف سيحمل شاشة قياسها 5.9 بوصة بدقة 1080p أو qHD، كما سيعمل الهاتف بمعالج هواوي الجديد المبشر من ناحية الأداء Kirin 960 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت، ومن المتوقع أن يتوفر إصدار من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ومساحة تخزينية 256 جيجابايت.

وبالإضافة إلى ميت 9، نشر إيفان بلس صورة لهاتف آخر بنفس تصميم ميت 9 باسم Mate 9 Pro يحمل شاشة منحنية من الجانبين وزر على الواجهة الأمامية من الهاتف على غرار هاتف سامسونج الذي سحبته من الأسواق نوت 7، مع وجود زوج من الكاميرات أيضا على الجهة الخلفية من الهاتف وشاشة بنفس القياس لكن بدقة qHD، ويعمل بنفس المعالج Kirin 960 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت مع نفس الخيارات بالنسبة للسعة التخزينية.

شاهد أول صورة رسمية مسربة لهاتف هواوي Mate 9

ومن المتوقع أن يعمل كل من ميت 9 وأخيه بشاشة منحنية ميت 9 برو بنظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم أندرويد نوجا، وهو ما يجلب العديد من المزايا للمستخدم منها دعم منصة جوجل الجديدة للواقع الافتراضي DayDream VR، ورغم أن هواوي تعمل على تحسين الواجهة الخاصة بها منذ شهور إلا أنه لم تظهر أي شائعات أو تسريبات عن ما إذا كان Mate 9 سيحمل الإصدار الخامس من واجهة EMUI.

قد يهمك أيضا: كل ما تريد معرفته عن هواوي ميت 8