iHealth توفر جهاز ذكي لقياس ضغط الدم عبر الهاتف

iHealth توفر جهاز ذكي لقياس ضغط الدم عبر الهاتف

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية الأجهزة الذكية المتصلة بالهواتف الذكية، وذلك نتيجة النمو الهائل في استخدام الهواتف الذكية، من أكثر هذه الأجهزة الذكية، الأجهزة المرتبطة بمراقبة عوامل الصحة واللياقة البدنية.

طلبت مؤخرا جهازا لقياس ضغط الدم من شركة iHealth من متجر Gearbest الصيني لحاجتي له في المنزل، جهاز قياس ضغط الدم من iHealth يتوفر منه ثلاثة إصدارات أحدهم يتصل بالهاتف سلكيا والآخر يتصل بالهاتف لاسلكيا وإصدار يحمل شاشة ويتصل بالهاتف لاسلكيا.

ihealth

بالنسبة لي، فقد طلبت النسخة التي تتصل بالهاتف لاسلكيا من جهاز قياس ضغط الدم بسعر 42 دولار، ويوفر جيربست الشحن مجانا إلى مصر كما لم تكلفني أي رسوم جمركية، ويحمل الجهاز تصميما عبارة عن نصف دائرة صغيرة الحجم بوزن خفيف أقل مائة جرام وهو ما يجعله سهل الحمل أثناء التنقل، إلى جانب أنبوب يتم توصيله بالجهاز والطرف الآخر عبارة شريط يتم لفه على ذراع الشخص المراد قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب الخاص به.

ihealthphone

ويحمل جهاز قياس الضغط الدم من شركة iHealth بطارية بقدرة 2200 ميللي أمبير/ساعة يمكن شحنها من خلال توصيلها بجهاز الكمبيوتر أوي بأي شاحن لديك للهاتف.

ويدعم جهاز قياس ضغط الدم الإتصال بالهاتف عبر تقنية بلوتوث، ما على المستخدم إلا تثبيت تطبيق iHealth MyVitals سواء لهواتف أندرويد أو آيفون، وبمجرد تثبيت التطبيق سيطلب تشغيل تقنية بلوتوث في الهاتف، وبعدها بلحظات سيتعرف على جهاز قياس ضغط الدم ويوفر زر دائري كبير بالضغط عليه يبدأ الجهاز في قياس الضغط ومعدل نبضات القلب بعد لف الشريط حول الذراع، لم أعاني من أي مشاكل في الإتصال بين الهاتف وجهاز قياس الضغط، بمجرد فتح التطبيق وتفعيل بلوتوث، يتصل تلقائيا بالجهاز.

ihealth

ويقيس الجهاز بالإضافة لضغط الدم معدل ضربات القلب أيضا وتظهر النتيجة مع رسم توضيحي بعدة ألوان تشير إلى هذا المعدل سواء طبيعي أو فوق المتوسط أو يجب الذهاب إلى مستشفى، ويحفظ التطبيق القياسات مع إمكانية إضافة ملاحظة عن القراءة وتحديد الحالة سواء تم قياس الضغط بعد الأكل أم بعد ممارسة الرياضة أو أثناء العمل واختيار أيضا الحالة المزاجية، بحيث يمكن للمستخدم مشاركة القياسات عبر الشبكات الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني مع طبيبه لطلب استشارة، ويمكن الاستفادة من إمكانية كتابة ملاحظة في استخدام الجهاز لأكثر من شخص في العائلة وتدوين اسمه كملاحظة للتفريق بين القراءات أو القياسات المختلفة.

bp3l_crop_b_with_ss_b

قارنت قياسات الجهاز مع أجهزة أخرى رقمية وكانت قياسات iHealth دقيقة ويمكن الاعتماد عليها، إذا كنت تحتاج لجهاز قياس ضغط الدم سواء لك أو لأحد أفراد أسرتك، يمكنك الاعتماد على هذا الجهاز.