Surface Dial: أداة جديدة مبتكرة من مايكروسوفت للتفاعل مع الكمبيوتر

Surface Dial: أداة جديدة مبتكرة من مايكروسوفت للتفاعل مع الكمبيوتر

- ‎فيمايكروسوفت
@محمد سيد
Surface Dial: أداة جديدة مبتكرة من مايكروسوفت للتفاعل مع الكمبيوتر

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن أول جهاز كمبيوتر مكتبي من إنتاجها باسم Surface Studio إلى جانب أداة جديدة مبتكرة تحمل اسم Surface Dial تعمل كوسيلة إدخال بالإضافة إلى لوحة المفاتيح والفأرة والقلم الرقمي، وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية.

وتحمل سيرفس دايل Surface Dial تصميما دائريا عبارة عن قرص دائري كبير، عند وضع هذا القرص الدائري على شاشة كمبيوتر مايكروسوفت الجديد سيرفس استوديو تظهر قائمة دائرية حوله تتيح للمستخدم خيارات متنوعة وفقا للتطبيق الذي يعمل عليه.

surfacedial_1_multifeature_3_v2-a

وعرضت مايكروسوفت خلال الحدث مثال على الطريقة التي تتفاعل بها Surface Dial مع الكمبيوتر، عند وضعها على شاشة مايكروسوفت استوديو أثناء العمل على تطبيق للرسم تظهر قائمة لتغيير اللون لحظيا أثناء الرسم، كما يمكن استخدامها كوسيلة لتدوير الصور أو الرسومات حول نقطة محددة.

ولا تتوقف مميزات أداة مايكروسوفت الجديد على ذلك فقط، فيمكنها أيضا تغيير مستوى الصوت أثناء تشغيل تطبيق سبوتيفاي أو Pandora، ومن المتوقع أن تدعم سيرفس دايل المزيد من التطبيقات وهو ما سيوفر للمستخدم العديد من الخيارات.

ولا يتطلب استخدام مايكروسوفت دايل وضعها فوق الشاشة، لكن المستخدم يمكنه وضعها بجوار الجهاز واستخدامها، وقالت مايكروسوفت أن سيرفس دايل لا تعمل فقط مع جهازها الجديد سيرفس استوديو ولكنها تعمل أيضا مع كل من سيرفس برو 3 وسيرفس برو 4 إلى جانب سيرفس بوك.

وستتوفر Surface Dial للشراء في 10 نوفمبر المقبل 2016 بسعر 99 دولار أمريكي، كما ستتوفر مجانا ضمن الملحقات الخاصة بكمبيوتر مايكروسوفت المكتبي سيرفس استوديو الذي يبدأ سعره من 3000 دولار أمريكي.