Surface Studio سيرفس استوديو: المواصفات والمميزات والسعر

Surface Studio سيرفس استوديو: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمايكروسوفت, مميزة
@محمد سيد
Surface Studio سيرفس استوديو: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أمس الأربعاء عن إضافة جديدة لعائلة أجهزة سيرفس وأول كمبيوتر مكتبي باسم Surface Studio سيرفس استوديو، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة للإعلان عن مزايا وموعد التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 10 وأجهزة سيرفس الجديدة.

وقال بانوس باناي رئيس قسم الأجهزة في شركة مايكروسوفت قبل تقديم Surface Studio رسميا خلال الحدث أن الجهاز الجديد سيغير الطريقة التي ينتج ويبدع ويتعلم بها المستخدم، وأضاف أن الجهاز يبدو مألوفا لكنه مختلف تماما عن كل أجهزة الكمبيوتر المنافسة المتوفرة في السوق.

شاشة Surface Studio

ينافس كمبيوتر مايكروسوفت المكتبي سيرفس استوديو Surface Studio جهاز آبل، ويحمل تصميم مشابه من حيث كونه عبارة عن شاشة كبيرة نحيفة تحمل كل مكونات الجهاز، وقالت مايكروسوفت أن سيرفس استوديو يحمل أنحف شاشة LCD على الإطلاق بسمك 12.5 ميلليمتر فقط قياسها 28 بوصة تخرج 13.5 مليون بكسل بدقة أكثر بنسبة 65 في المئة من تلفزيون بدقة 4K تدعم اللمس.

surface-studio

وركزت مايكروسوفت على قدرة الشاشة Surface Studio في إخراج ألوان حقيقية وهو الأمر الهام جدا للمصورين ومنتجي الفيديو والمصممين، وتأتي الشاشة بنسبة عرض إلى طول 3:2 بكثافة 192 بكسل لكل بوصة.

surface-studio

وزودت شركة مايكروسوفت جهاز سيرفس استوديو بالجيل السادس من معالجات إنتل بالإضافة لمعالج رسوميات GTX 980M من شركة نيفيديا للإصدار الأرقى من الجهاز ومعالج رسوميات GTX 965M للإصدار بأقل سعر، وتسمح مفصلات Surface Studio للمستخدم بظبط إتجاه الجهاز حتى 20 درجة وهي الدرجة المعتادة للرسم أو الكتابة، ودعمت مايكروسوفت الجهاز بميزة تسمح للمستخدم بتجنب التفاعل بالخطأ مع الشاشة عن طريق اللمس.

ملحقات Surface Studio

ويدعم سيرفس استوديو Surface Studio مجموعة متنوعة من الملحقات تشمل قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، بالإضافة إلى وسيلة إدخال جديدة كشفت عنها مايكروسوفت مع الجهاز باسم Surface Dial وهي عبارة عن قطعة دائرية توضع على شاشة الجهاز لتوفير قوائم مختلفة مثل ظبط مستوى الصوت أو سطوع الشاشة وتغيير الوان الفرشة لحظيا عند الرسم وتدوير اللوحة بالإضافة لنسخ أجزاء ولصقها في مكان اخر في المستند أو اللوحة.

surface-studio-dial

ووفرت مايكروسوفت للمستخدم في سيرفس استوديو العديد من المنافذ والتي تشمل منفذ للصوت ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية ومنفذ للإتصال بشبكة الإنترنت وثلاثة منافذ USB 3.0، كما زودت Surface Studio بمجموعة من الميكروفونات تتيح للمستخدم التفاعل مع المساعد الصوتي في أجهزة ويندوز 10 المعروف باسم “كورتانا” من جميع أنحاء الغرفة، مع دعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.0 ووجود كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تدعم Windows Hello وأخرى خلفية يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p وسماعات ستريو.

surface-studio-back

وتستهدف شركة مايكروسوفت من خلال جهازها سيرفس استوديو المبدعين مع تركيز كبير على تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D بسهولة، وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت خلال نفس الحدث الذي كشفت فيه عن سيرفس استوديو عن مزايا التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 القادم مع بداية العام المقبل 2017، والتي تشمل نسخة مطورة من تطبيق Paint باسم Paint 3D تتيح للمستخدمين إنتاج محتوى ثلاثي الأبعاد بسهولة ومشاركته مع الأصدقاء وعبر الشبكات الاجتماعية.

ويتوفر Surface Studio الآن للحجز المسبق بكمية محدودة بسعر يبدأ من 3000 دولار أمريكي مع توفر إصدارين بمواصفات أعلى بسعر 3500 و4200 دولار أمريكي، وستوفر مايكروسوفت نسخ للمعاينة في متاجرها للتحزئة، ومن المتوقع أن يبدأ شحن الجهاز بداية العام المقبل 2017.

وهذه هي المواصفات الكاملة لكمبيوتر مايكروسوفت المكتبي Surface Studio:

الشاشة: 28 بوصة تدعم اللمس بدقة 4500×3000 بكسل.

المعالج: الجيل السادس من معالجات إنتل Core i5 أو Core i7

المساحة التخزينية: 1 أو 2 تيرابايت

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 أو 16 أو 32 جيجابايت

الكاميرا: كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى خلفية يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p.

بطاقة الرسوميات (الجرافيكس): GeForce GTX 965M أو GeForce GTX 980M

السعر: يبدأ من 3000 دولار أمريكي.