ايفون 8 أو ايفون 7 اس: المواصفات والمميزات المتوقعة وموعد التوفر

ايفون 8 أو ايفون 7 اس: المواصفات والمميزات المتوقعة وموعد التوفر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

ينتظر الكثير من المستخدمين إصدار 2017 من ايفون الذي من المتوقع أن يحمل اسم ايفون 8 أو ايفون 7 اس، وذلك بعد عدم حصول كل من ايفون 7 وايفون 7 بلس على مزايا كبيرة فارقة مقارنة مع كل من ايفون 6 اس و6 اس بلس باستثناء بعض التحسينات في التصميم ودعم ميزة مقاومة الماء والحصول على كاميرا أفضل قليلا وأداء أسرع.

ويتوقع الخبراء والمستخدمين الكثير من آبل في إصدار 2017 من ايفون الذي من المفترض أن يحمل  اسم ايفون 8 أو ايفون 7 اس، حيث لم تغير آبل في تصميم ايفون تغييرات جوهرية منذ إطلاق ايفون 6 أي منذ 3 سنوات كاملة وهو ما انتقده الكثير من الخبراء المتابعين لشركة آبل، هذا بالإضافة إلى أن عام 2017 سيشهد مرور 10 سنوات على إطلاق الإصدار الأول من ايفون.

ونظرا إلى أن إصدار 2017 من ايفون من المتوقع أن يحصل على تغييرات كبيرة سواء في التصميم أو التقنية المستخدمة في الشاشة بالإضافة لمميزات أخرى، فتشير التوقعات إلى أن آبل ستقفز إلى اسم ايفون 8 مباشرة متخطية ايفون 7 اس، كما تقول بعض التقارير أنه ربما تعلن آبل عن إصدار خاص من ايفون بشاشة قياسها مختلف ومواصفات قوية باسم ايفون 10 نسبة إلى الذكرى العاشرة على إطلاق ايفون.

فما الذي يتوقعه المحللون عن مميزات ايفون 8 أو ايفون 7 اس؟

-تتضارب التقارير عن عدد الإصدارات المتوقع الكشف عنها من ايفون خلال 2017، بعض التقارير تشير إلى أن آبل ستكشف عن ثلاثة إصدارات والبعض الآخر يشير إلى 4 إصدارات، إصدارين يحملان اسم 7 اس بنفس تصميم ايفون 7 وإصدارين آخرين بتصميم جديد باسم ايفون 8 أو ايفون 8 بلس، أو إصدارين يحملان اسم 7 اس و7 اس بلس مع إصدار خاص بمناسبة الذكرى العاشرة لايفون باسم ايفون 8.

ايفون 8 ربما يحمل شاشة بدون أي حواف

-من المتوقع أن تكشف آبل عن ايفون 8 أو ايفون 7 بلس في بداية سبتمبر المقبل 2017 على أن تبدأ في توفير الهاتف للشراء منتصف نفس الشهر.

-وفقا لأحد المحللين الموثوق بهم، فإن ايفون 8 سيحمل شاشة بتقنية OLED مثل الموجودة في هواتف شركة سامسونج مثل جالاكسي اس 7، وهي الشاشة التي توفر تباين وألوان أفضل من الشاشات بتقنية LCD المتوفرة في إصدارات آيفون السابقة، ومن المتوقع أن تأتي شاشة ايفون 8 بدقة أكبر من 2K.

-وحسب تقرير نُشر مؤخرا، فإن ايفون 2017 سيتوفر بإصدارين يحملان اسم ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس بشاشة قياسها 4.7 و5.5 على التوالي مثل الإصدارات السابقة من ايفون، هذا بالإضافة لإصدارين آخرين بشاشة OLED أحدهما يحمل اسم ايفون 8 بشاشة قياسها 5 أو 5.2 بوصة والآخر بشاشة قياسها 5.7 أو 5.8 بوصة.

تصور لتصميم ايفون 8

-ويشير تقرير حديث أيضا أن ايفون 8 ربما يحمل شاشة من الطرف إلى الطرف دون أي حواف منحنية من الجانبين، وهو الأمر الذس سيكون نقلة كبيرة في تصميم ايفون.

-وعن تصميم ايفون 8، فقد تعود آبل إلى استخدام الزجاج في خلفية الهاتف بدلا من المعدن، بحيث يكون إطار الهاتف من المعدن على غرار ايفون SE أو ايفون 4 وايفون 4S، على أن يتوفر إصدار آخر بتصميم جديد.

-ووفقا لتقرير من موقع I4U فإن ايفون 8 سيحمل مستشعر لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة، أي انه لن يكون مرئيا للمستخدم.

ايفون 8 ربما يحمل تصميما شبيها بجالاكسي اس 7

-ونشر موقع “MacRumors” تقريرا يؤكد إلى أن ابل تخطط لجلب ميزة الشحن اللاسلكي أخيرا لهواتف ايفون، حيث سيدعم iPhone 8 تقنية الشحن اللاسلكي خاصة بعد أن سجلت آبل براءة اختراع متعلقة بهذه التقنية في شهر سبتمبر الماضي 2016.

-ومثل ايفون 7 وايفون 7 بلس لن يحمل ايفون 8 بأي من إصداراته منفذا تقليديا لسماعات الأذن.

-وعن كاميرا ايفون 8، فمن المتوقع أن لا يحصل الهاتف على كاميرتين خلفيتين فيما سيحصل ايفون 8 بلس على كاميرتين، وذلك استمرارا لنفس سياسة جوجل مع كل من ايفون 7 وايفون 7 بلس، لكن بكل تأكيد ستحصل الكاميرا الخلفية على تحديث كبير، ويشير أحد التقارير من صحيفة كورية إلى عمل آبل مع إل جي لتزويد كاميرا ايفون 8 بمزايا الواقع المعزز أو التصوير ثلاثي الأبعاد بالإضافة لتزويد عدسة Telephoto على ميزة التثبيت البصري أيضا، ومن المتوقع أن لا تحصل الكاميرا الأمامية في iPhone 8 على ترقية حيث حدثتها آبل في ايفون 7 و7 بلس إلى كاميرا بدقة 7 ميجابكسل.

-وسيعمل ايفون 8 أو ايفون 7 اس بنظام التشغيل iOS 11 والمتوقع أن تكشف عنه آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر يونيو 2017، كما سيعمل بمعالج A11 الذي سيوفر أداء أفضل، ومن المتوقع أن تزود آبل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 جيجابايت، كما أنه من المتوقع أن تزود آبل الهاتف الجديد ببطارية بقدرة أكبر.

لا يفوتك: مقارنة بين ايفون 7 وايفون 6 اس