Bluetooth 5: بلوتوث 5 يوفر اتصال لاسلكي أسرع بمدى أكبر

Bluetooth 5: بلوتوث 5 يوفر اتصال لاسلكي أسرع بمدى أكبر

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد
Bluetooth 5 يوفر اتصال لاسلكي أسرع بمدى أكبر

أعلنت جمعية Bluetooth SIG رسميا عن الانتهاء من تطوير الإصدار الخامس من تقنية بلوتوث Bluetooth 5 وذلك بعد كشفها عن الإصدار في شهر يونيو الماضي 2016، وBluetooth SIG هي مؤسسة غير هادفة للربح تأسست عام 1998 بهدف الإشراف على تطوير معايير تقنية بلوتوث وترخيص تقنيات بلوتوث والعلامة التجارية الخاصة بها للمُصنعين.

وقالت Bluetooth SIG أن الإصدار الخامس من تقنية بلوتوث Bluetooth 5 جاهزة الآن للاستخدام من قبل مُصنعي الأجهزة الإلكترونية حول العالم، ومن المتوقع أن يساهم بلوتوث 5 في تعظيم الاستفادة من إنترنت الأشياء حيث يوفر ضعف النطاق الترددي Bandwidth ومدى أكبر 4 مرات وسعة أكبر 8 مرات لبث الرسائل، وهو ما سيساهم في ربط جميع الأجهزة الذكية في المنزل بكفاءة.

وقال مارك باول المدير التنفيذي لجمعية بلوتوث SIG في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للمؤسسة أن تقنية بلوتوث قادت ثورة كبيرة في الإتصال بين الأجهزة الذكية، وأضاف أن Bluetooth 5 سيستمر في تقديم إتصال موثوق به لربط الأجهزة معا.

وبعيدا عن تزويد المستخدمين بميزة هامة وهي مدى أطول للاستماع للموسيقى عبر السماعات اللاسلكية، لن يكون لبلوتوث 5 تأثيرا على جودة الصوت للمكالمات الهاتفية والموسيقى، ومن المتوقع أن توفر التقنية تحسينا على الصوت بحلول عام 2018.