فيس بوك تعلن عن ميزة البث المباشر للصوت

فيس بوك تعلن عن ميزة البث المباشر للصوت

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
فيس بوك تعلن عن ميزة البث المباشر للصوت

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عبر مدونتها الرسمية عن ميزة البث المباشر للصوت لمستخدمي تطبيقها سواء عبر هواتف آيفون أو من خلال هواتف أندرويد، وقالت فيس بوك أنها تعمل دائما على تحسين تجربة المستخدمين مع بث الفيديو من خلال منصتها الاجتماعية، ولذلك وفرت إمكانية بث مقاطع فيديو 360 درجة خلال الأسبوع الماضي، واليوم توفر ميزة البث المباشر للصوت لتمنح الناشرين والمستخدمين وسيلة إضافية للتعبير.

وقالت فيس بوك أنها تعلم أن بعض الناشرين يريدون أن يحكوا القصة من خلال الكلمات وليس الفيديو، وأن العديد من الصفحات وجدوا طرق مبتكرة للتفاعل مع الجمهور وذلك من خلال البث المباشر للصوت فقط عن طريق استخدام صورة ثابتة مرافقة للبث المباشر للصوت الخاص بهم، وأنها رغبة منها في تسهيل ذلك، وفرت الميزة مباشرة للمستخدمين.

البث المباشر للصوت مناسب لقراء اجزاء من الكتب وعند وجود إتصال ضعيف بالإنترنت

وتتطلع فيس بوك إلى الطرق الإبداعية التي سيستخدم بها الناشرون الميزة الجديدة، ومثل البث المباشر للفيديو سيتمكن المستمعون من التفاعل مباشرة مع البث الحي للصوت من خلال التعبير عن ذلك بالتفاعلات التي يوفرها زر لايك أو عبر التعليقات.

وفي حال البث المباشر للفيديو عبر إتصال ضعيف بالإنترنت، ستنبه فيس بوك المستخدم بإمكانية بث الصوت فقط، وسيتمكن مستخدمو تطبيق فيس بوك لأجهزة أندرويد من الاستماع للبث الحي للصوت عندما تكون الشاشة مغلقة أي أثناء المشي أو القيادة أو فعل أي شيء آخر، فيما سيمكن لمستخدمي تطبيق فيس بوك لهواتف آيفون استكمال الاستماع للبث المباشر للصوت عند استعراض المشاركات الأخرى أو أي شيء آخر عبر التطبيق.

وستتوفر ميزة Live Audio خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالشراكة مع مجموعة من صانعي المحتوى على رأسهم BBC World وLBC، على أن تتوفر على نطاق أوسع مطلع العام المقبل 2017.

#لا_يفوتك: كيف تحصل على فيديو لأبرز القصص التي شاركتها عبر فيس بوك في 2016؟