Twitter Moments: كيف تجمع مجموعة تغريدات في قصة واحدة؟

Twitter Moments: كيف تجمع مجموعة تغريدات في قصة واحدة؟

- ‎فيشبكات اجتماعية
@محمد سيد
Twitter Moments: كيف تجمع مجموعة تغريدات في قصة واحدة؟

أعلنت شركة تويتر في شهر أكتوبر من العام الماضي 2015 عن ميزة باسم Moments تتيح للمستخدم تجميع مجموعة من التغريدات في قصة واحدة، وهو ما يسهل على المستخدم الإطلاع على أبرز القصص المتداولة مثل حوارات قادة الدول والمشاهير والقصص المباشرة التي ينشرها المواطنين الصحفيين من قلب الأحداث مباشرة والتعليقات المباشرة على الأحداث والمبارايات الرياضية.

وبعد أن وفرت تويتر ميزة Moments لعدد محدود من الشركاء، أطلقت مؤخرا الميزة لجميع المستخدمين وأتاحت إمكانية إنشاء Moments من خلال الويب وعبر تطبيقها الرسمي لكل من أجهزة iOS وأجهزة أندرويد.

وتوجد ثلاثة طرق لتجميع التغريدات “التويتات” في Moments، وذلك من خلال النقر على زر “المزيد” أو الثلاثة نقاط “…” أسفل كل تغريدة ثم “لحظة جديدة” أو “إضافة إلى لحظة”، وبعدها ستظهر صفحة جديدة لكتابة اسم “اللحظة” وإضافة المزيد من التغريدات إليها عبر البحث أو الإضافة من خلال كتابة رابط التغريدة أو من التغريدات في المفضلة أو من حساب محدد.

كيفية إنشاء Moments “لحظات” من خلال الكمبيوتر

1- عبر الطريقة السابقة ببدأ لحظة جديدة من خلال النقر على “…” أسفل كل تغريدة ثم “لحظة جديدة”، أو من خلال الخطوات التالية.
2-فتح تبويب Moments “اللحظات” من خلال النقر على صورة المستخدم في الشريط العلوي ثم احتيار “اللحظات” أو عبر فتح صفحة الملف الشخصي ثم النقر على “اللحظات”.
3-انقر على زر “انشئ لحظة جديدة” أعلى يسار الصفحة.
4-ستظهر صفحة جديدة لإنشاء اللحظات.
5-اكتب اسم اللحظة، على سبيل المثال “أفضل ما قرأت في صدى التقنية خلال 2016” ثم قم بكتابة وصف للحظة، ويمكنك رفع صورة من حاسوبك كغلاف للحظة أو الانتظار حتى إضافة التغريدات وبعدها يمكنك اختيار صورة غلاف من الصور التي تتضمنها التغريدات.
6-إضافة التغريدات إلى اللحظات وذلك من خلال اختيارها من التغريدات المفضلة لك أو من تغريدات حساب ما أو بالبحث عنها أو عبر إضافة رابط لها.
7-ترتيب التغريدات من خلال الأسهم بجوار كل تغريدة.
8-النقر على زر “النشر” في الشريط العلوي أو “الانتهاء في وقت لاحق” للعودة لتحرير “اللحظة” ثم نشرها.

كيفية إنشاء Moments “لحظات” من خلال هواتف أندرويد

1-انقر على “اللحظات” My Moments من القائمة الجانبية أو من خلال صفحة الملف الشخصي.
2- انقر على زر “+” لإنشاء لحظة جديدة تجمع فيها مجموعة من التغريدات.
3-اكتب اسم اللحظة ووصفها.
4-انقر زر “+” لإضافة التغريدات إلى “اللحظة” الخاصة بك.
5-اضف التغريدات من خلال قائمة تغريداتك أو “المفضلة” أو بالبحث عنها في تويتر ثم النقر عليها لإضافتها إلى “اللحظة”.
6-اضغط على زر إعادة الترتيب بجوار زر “+” لإعادة ترتيب التغريدات وفقا لما يناسبك.
7-انقر على زر “نشر” أعلى الشاشة.

ويمكن إنشاء Moments عبر آيفون بنفس الطريقة في أندرويد من خلال الوصول إلى “اللحظات” عبر النقر على رمز “الترس” أو من خلال صفحة الملف الشخصي للمستخدم ثم استكمال نفس الخطوات.

وبعد إنشاء اللحظة يمكن مشاركتها عبر تويتر وستظهر على هيئة شرائح عبر الموبايل وعلى هيئة مجموعة تغريدات أسفل بعضها عبر أجهزة الكمبيوتر، ويمكن للمستخدم تضمين “الحصول على كود برمجي” في موقعه أو في أي صفحة ويب خاصة به.

»الإطلاع على “لحظات” صدى التقنية عبر تويتر