الشبكات الاجتماعية في عام 2017: أبرز الاتجاهات وما يتوقعه الناشرون

الشبكات الاجتماعية في عام 2017: أبرز الاتجاهات وما يتوقعه الناشرون

- ‎فيشبكات اجتماعية, مميزة
@محمد سيد
الشبكات الاجتماعية في عام 2017: أبرز الاتجاهات وما يتوقعه الناشرون

أصدرت شركة NewsWhip تقريرا جديدا رصدت فيه اراء ناشرين وصحافيين وقراء ومتخصصين في الشبكات الاجتماعية عن أبرز التوقعات حول اتجاهات الشبكات الاجتماعية في عام 2017، وNewsWhip هي شركة متخصصة في توفير أدوات تتيح للناشرين تحليل المحتوى الذي ينشرونه عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووضع أفضل خطة للنشر للوصول لأكبر عدد من الجمهور اعتمادا على تحليل البيانات.

يشمل التقرير إجابات من فريق عمل أكبر المواقع والوكالات الإخبارية في العالم حول توقعاتهم عن  اتجاهات الشبكات الاجتماعية في عام 2017،  بما في ذلك بيزنس إنسايدر واسوشيتد برس وول ستريت جورنال إلى جانب العديد من مواقع الأخبار الأوروبية مثل الجارديان والتليجراف وبيلد وRTL الهولندية.

وكانت هذه أفضل التوقعات حول أبرز اتجاهات الشبكات الاجتماعية في عام 2017:

الفيديو

-من المتوقع أن يصل الفيديو في فيسبوك إلى ذروته في عام 2017، سيتركز المحتوى حول الفيديو، وسيجد الناشرون صعوبة كبيرة في تهيئة المحتوى لكسب انتباه الجمهور والمنافسة، وفقا لجاكوب وايس من صحيفة بيلد الألمانية.

-ستعمل فيس بوك على تحسين ما يراه المستخدم في خلاصة الأخبار الخاصة به، وستعزز من صدراتها في البث المباشر للفيديو وفقا لايفور كروتي من موقع روسيا اليوم، والذي يأمل أن تكافح فيس بوك المحتوى الزائف المروج له كفيديو مباشر.

– إذا كان 2016 هو عام الفيديو في إطار مربع أو طولي “في إشارة للبث المباشر للفيديو عبر فيس بوك وتويتر”، فإن عام 2017 سيكون عام الفيديو الدائري الملتقط بواسطة نظارة سناب Spectacles حسب سارة مارشال من صحيفة وول ستريت جورنال.

تنمية الجمهور “الوصول لعدد أكبر من المتابعين عبر الشبكات الاجتماعية في عام 2017”

-التحدي لفرق إدارة حسابات المواقع ومنتجي المحتوي عبر الشبكات الاجتماعية في 2017 سيكون إقناع الجمهور بالمصداقية والاستماع لهم والتحدث معهم، ستكون مسئولية الصحفيين في 2017 إعادة ثقة الجمهور في الصحافة، وفقا لرأي أندرياس ريكمان من صحيفة بيلد الألمانية.

-على غرف الأخبار أن تفهم أن جمهورها ليس وحدة واحدة متجانسة، الجمهور يتكون من الكثير من المجموعات التي لديها مصالح واهتمامات مختلفة، يجب فهم اهتماماته والتعامل مع كل مجموعة بما يناسبها، حسبما يرى مارك فرانكل من بي بي سي.

استراتيجيات الناشرين للشبكات الاجتماعية

-على الناشرين أن يعترفوا أن الشبكات الاجتماعية هي القوة المسيطرة على توزيع المحتوى الآن، ولأن المحتوى هو الأساس فعلى الناشرين تركيز جهودهم عليه، حسبما يرى هنريك ستال من بونير نيوز.

-يتوقع برودي فينلون من سي بي سي نيوز أن تعمل الشركة المالكة للشبكات الاجتماعية على تحسين النواحي المالية لوسائل الإعلام التي تنشر محتوى أصلي عبر منصاتها، بما في ذلك فرص أفضل للإعلانات ومشاركة الأرباح والمزيد من الفرص لوكالات الأنباء، حسب

-“اعتقد ان 2017 سيكون عام بث الفيديو المباشر عبر فيس بوك والفيديو عامة، بالإضافة للتراسل بين الصفحات والجمهور مباشرة ونمو التنبيهات” _ دينا ريكمان من الاندبندنت البريطانية.

ويمكنكم الحصول على نسخة كاملة من التقرير عبر موقع newswhip عبر ملأ نموذج يشمل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وسيصلكم التقرير في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

قد يهمك أيضا: فيس بوك في 2016: أبرز الموضوعات التي شغلت المستخدمين