ما الذي يحدث إذا توقفت عن أكل اللحوم لمدة عام؟

ما الذي يحدث إذا توقفت عن أكل اللحوم لمدة عام؟

- ‎فيعلوم
@محمد سيد
ما الذي يحدث إذا توقفت عن أكل اللحوم لمدة عام؟

إذا كنت تشعر بالإجهاد وتعاني من مشاكل صحية والآم في العضلات، فربما يكون التوقف عن أكل اللحوم أحد أهم الأهداف التي يجب أن تسجلها في أهداف العام الجديد، وإليك ما سيحدث إذا لم تأكل أي لحوم لمدة عام.

1- فقدان الوزن

يمكن للشخص العادي أن يفقد حوالي 5 كيلو جرام من وزنه إذا تخلى عن أكل اللحوم، وذلك وفقا لباحثين من كلية الطب في جامعة جورج واشنطن واللذين استعرضوا 15 دراسة من مختلف الجامعات في أوروبا وأمريكا ووجدا أن الغذاء النباتي يساعد على فقدان الوزن دون حساب السعرات الحرارية والحاجة لتغيير العادات اليومية، ووجدت دراسات أخرى أن الامتناع عن أكل اللحوم يخفض مؤشر كتلة الجسم.

2- انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

وجد الباحثون أيضا أن عدم أكل اللحوم والاعتماد على النظام النباتي يقلل نسبة الكولستيرول وضغط الدم وهو ما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب التي تعتبر من أكثر مسببات الوفاة في العالم.

3- أقل عرضة للإصابة بمرض السكري

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المستهلكين لجميع أنواع اللحوم أسبوعيا أكثر عرضة بنسبة 29 في المئة للإصابة بمرض السكري مقارنة بالأشخاص النباتيين، وأن الأشخاص اللذين يتناولون اللحوم المُصنعة مثل الهامبرجر أكثر عرضة بنسبة 38% للإصابة بمرض السكري.

4- وقاية من السرطان

صنفت منظمة الصحة العالمية اللحوم المُصنعة كمسبب للسرطان، أي أنها تأتي في القائمة جنبا إلى جنب مع السجائر، كما وصفت اللحوم الحمراء على أنها “ربما” تحمل خصائص مسببة للسرطان.

5- شعور أفضل بعد ممارسة الرياضة

إذا كنت تعاني من الآم في العضلات بعد ممارسة الرياضة، فقد يكون ذلك بسبب نظامك الغذائي المعتمد على اللحوم، حيث تحمل بروتينات ثقيلة تؤدي إلى تراكم حمض اليوريك وأحماض أخرى في العضلات.

ووفقا لتجارب العديدين فإن النظام النباتي يساعد الشخص على العيش حياة أفضل، يقول البليونير ريتشارد برانسون أن اتباعه نظاما غذائيا نباتيا جعله يشعر بنشاط أكبر ويحيا حياة أكثر صحة.