فيس بوك تختبر Facebook Stories لمنافسة سناب شات

فيس بوك تختبر Facebook Stories لمنافسة سناب شات

- ‎فيشبكات اجتماعية
@محمد سيد
فيس بوك تختبر Facebook Stories لمنافسة سناب شات

يبدو أن فيس بوك مُصرة على المضي قدما في منافسة Snapchat الذي يجذب المراهقون أكثر، حيث تختبر الشركة الآن ميزة Facebook Stories التي نسختها من سناب شات سابقا في تطبيق انستجرام المملوك لها.

وبلغ عدد مستخدمو Instagram Stories التي تحاكي ميزة Stories في سناب شات أكثر من 150 مليون مستخدم يوميا، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين نشر صور أو يوميات عبر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة ومقاطع الفيديو المباشر تُحذف تلقائيا بعد 24 ساعة من نشرها.

ويمكن لمستخدمي تطبيق فيس بوك الرسمي في إيرلندا الآن اختبار Facebook Stories عبر تطبيقها الرئيسي، وذلك بنفس الطريقة الموجودة في تطبيق انستجرام من خلال دوائر تحمل الصور الشخصية للمستخدمين اللذين نشروا قصص، بمجرد الضغط عليها يمكن استعراض القصص، وقال متحدث باسم فيس بوك لموقع تك انسايدر أن الميزة الجديدة ستتوفر في المزيد من الدول خلال الأشهر القليلة المقبلة.

Facebook Stories تعمل بنفس طريقة قصص انستجرام

ومثل قصص سناب شات وقصص انستجرام، لن تظهر الصور المنشورة عبر Facebook Stories عبر التايملاين أو الملف الشخصي للمستخدم، ويمكن للمتابعين الرد مباشرة عبر الرسائل على أي من الصور الموجودة في قصص فيس بوك، كما يمكن للمستخدم أيضا إضافة تأثيرات للسيلفي وستيكرز اعتمادا على الموقع الجغرافي على طريقة SnapChat.

وقالت فيس بوك في بيان أصدرته اليوم أن الطريقة التي يشارك بها الناس قصصهم عبر الشبكات الاجتماعية مختلفة عن عامين ماضيين، وأن الناس يعتمدون الآن على وسائل مرئية أكثر، وأن الشركة تريد أن توفر للمستخدمين طرق أسرع وأكثر مرحا لمشاركة اللحظات التي يمرون بها.

ومن الواضح أن نجاح فيس بوك في إطلاق ميزة قصص انستجرام والشعبية التي حققتها الميزة خلال وقت قصير أغرى الشركة في الاستفادة من وجود 1.8 مليار مستخدم نشط لتطبيقها الرئيسي، وهو ما يجعلها تقترب أكثر في منافسة سناب شات الذي لا يزال يفضله المراهقون، وكانت فيس بوك قد أعلنت اليوم أيضا عن طرح ميزة بث الفيديو المباشر عبر قصص انستجرام، وهي الميزة التي توفر للمستخدم إمكانية بث مقاطع فيديو مباشرة عبر انستجرام تختفي مباشرة بعد البث.