HTC U Play: المواصفات والمميزات والسعر

HTC U Play: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد
HTC U Play: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة HTC التايوانية عن سلسلة هواتف جديدة تحمل اسم U، وتشمل السلسلة هاتفين ذكيين جديدين وهما HTC U Ultra وHTC U Play، وفيما يحمل U Ultra شاشة كبيرة قياسها 5.7 بوصة ويحمل مواصفات قوية، يأتي HTC U Play بشاشة أصغر ومواصفات متوسطة.

ومثل U Ultra، يحمل HTC U Play تصميما جديدا كليا من الزجاج اللامع بدلا من المعدن الذي أطلقت عليه الشركة اسم Liquid Surface، مع وجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر لبصمات الأصابع، ومثل ايفون 7 لا يحمل HTC U Play منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر، وبدلا من ذلك يحمل منفذ USB Type-c واحد للشحن وتوصيل السماعات.

الوان HTC U Play

ويأتي HTC U Play بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج  Gorilla Glass لمقاومة الخدوش والصدمات، ويعمل الهاتف الجديد بمعالج Helio P10 ثماني النواة من MediaTek مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت للإصدار بمساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت للإصدار بمساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، ويمكن للمستخدمين زيادة المساحة التخزينية حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يحمل HTC U Play كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل 

وزودت اتش تي سي هاتفها الجديد HTC U Play بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 تدعم ميزة التركيز التلقائي وميزة التثبيت البصري للصور مع وجود فلاش LED ثنائي، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل تدعم تقنية UltraPixel ويمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p، ويتيح تطبيق الكاميرا في الهاتف التقاط صور بنسق RAW الذي يتيح للمصورين المحترفين خيارات واسعة لتعديل صورهم.

يحمل HTC U Play كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل

ويدعم اتش تي سي يو بلاي تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين” بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع 4G ودعم بلوتوث 4.2 وNFC وواي فاي وإمكانية بث الموسيقى عبر Chromecast، ويحمل الهاتف بطارية بقدرة 2500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع.

وقالت اتش تي سي أن HTC U Play الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا يركز على المستخدم ومن ذلك استلهمت اسم سلسلة الهواتف الجديدة “U”، ويعتمد الهاتف على تقنيات الذكاء الصناعي في تحسين تجربة المستخدم، حيث يقدم للمستخدم تحسينات مع الوقت اعتمادا على استخدامه، كما يوفر له اقتراحات مفيدة وفقا للوقت والموقع الجغرافي، على سبيل المثال، يقترح الهاتف على المستخدم إعادة شحن الهاتف إذا توقع تواجد المستخدم في مكان لفترة طويلة لا يتواجد به مصدر للطاقة، كما يتلقى الهاتف الأوامر الصوتية للمستخدم وينفذها طوال الوقت حتى عندما تكون الشاشة مطفأة.

ولم تكشف اتش تي سي عن سعر HTC U Play الذي سيتوفر بعدة ألوان من بينها الوردي والأسود، لكنها قالت أنه سيتوفر خلال شهر أبريل المقبل 2017.

مواصفات اتش تي سي يو بلاي HTC U Play

-الشاشة: 5.2 بوصة بدقة FHD

-المعالج: Helio P10

-ذاكرة الوصول العشوائي: 3 أو 4جيجابايت

-المساحة التخزينية: 32 أو 64 جيجابايت

-بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم

-شبكات الجيل الرابع: يدعم

-الكاميرة الخلفية: 16 ميجابكسل

-الكاميرة الأمامية: 16 ميجابكسل UltraPixel

-البطارية: 2500 ميللي أمبير/ساعة

-الوزن: 145 جرام

-السُمك: 7.99 ميلليمتر

-الألوان: الأسود والأبيض والأزرق

-السعر: لم تكشف الشركة عنه *سنضيف السعر بمجرد الكشف عنه

لا يفوتك أيضا | HTC U Ultra: المواصفات والمميزات والسعر