Intel Compute Card: كمبيوتر جديد من إنتل في حجم البطاقات البنكية

Intel Compute Card: كمبيوتر جديد من إنتل في حجم البطاقات البنكية

- ‎فيمميزة
@محمد سيد
Intel Compute Card

أعلنت شركة إنتل عن منصة جديدة للحوسبة قابلة للتعديل أو التطوير باسم Intel Compute Card وهي كمبيوترات في حجم البطاقات البنكية يمكن وضعها في الجيب، وذلك خلال معرض CES 2017 المقام هذا الأسبوع في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

ورغم أن Intel Compute Card يأتي بحجم بطاقة بنكية بأبعاد 95×55×5 ميلليمتر إلا أنه يحمل الإصدار السابع من معالج إنتل Core vPro، كما يحمل معالج رسوميات وذاكرة وصول عشوائي وذاكرة تخزينية ويدعم تقنية واي فاي، هذا بالإضافة للاعتماد على طاقة منخفضة للحفاظ على درجة الحرارة، ويمكن استبدال أي من مكونات الجهاز بسهولة كبيرة جدا.

يمكن استبدال أي من مكونات Intel Compute Card بسهولة

وتهدف شركة إنتل في أن يعتمد مُصنعي الأجهزة المنزلية على Intel Compute Card لتزويد أجهزتهم بمزايا الكمبيوتر، بما في ذلك الثلاجات وكاميرات المراقبة والتفزيونات الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء أي الأجهزة المنزلية الأخرى المتصلة معا، وتقول إنتل أنه يمكن للمُصنعين بسهولة تصميم المنفذ الذي يناسبهم لاستخدام Intel Compute Card ، وهو ما يقلل الوقت والموارد اللازمة لتصنيع الأجهزة البديلة وفقا لإنتل.

Intel Compute Card: كمبيوتر جديد من إنتل في حجم البطاقات البنكية

وتعمل إنتل مع مجموعة كبيرة من الشركاء لتقديم حلول أفضل للمستهلكين من خلال الأجهزة المختلفة، وقالت إنتل أن من بين هؤلاء الشركاء كل من شركات ديل ولينوفو وإتش بي وشارب، ولم تعلن الشركة الأمريكية عن سعر Intel Compute Card لكنها قالت أنها سيتوفر في شهر يونيو المقبل 2017 بالعديد من الخيارات.

وكانت شركة إنتل قد كشفت في CES 2015 عن أصغر كمبيوتر في العالم خلال فعاليات مؤتمر CES 2015 باسم Compute Stick بطول حوالي 10 سم، يمكنه تحويل أي تلفزيون أو شاشة عرض إلى جهاز كمبيوتر يقوم بجميع الوظائف عبر توصيله في منفذ HDMI.