MindFlix: تقنية للتحكم في نتفلكس عبر التفكير فقط

MindFlix: تقنية للتحكم في نتفلكس عبر التفكير فقط

- ‎فيفيديوهات
@محمد سيد

يبدو كخيالا علميا، لكنها ميزة جديدة ربما تتوفر في المستقبل القريب من شركة نتفلكس، وهي ميزة باسم MindFlix تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في مشاهدة المحتوى عبر Netflix من خلال التفكير فقط.

وكجزأ من أحداث تقنية تقيمها Netflix دوريا باسم “Hack Day”، طلبت الشركة من فريق عملها بأن يطلقوا العنان لإبداعاتهم وأن يختبروا تقنيات جديدة، وهو ما دفع أحد المطورين في الشركة لتطوير تقنية باسم MindFlix تتيح تصفح المحتوى سواء الأفلام أو المسلسلات والتنقل بينها بالإضافة للتتحكم في تشغيل أو إيقاف الأفلام المعروضة عبر التفكير فقط.

واعتمادا على طوق يتم تركيبه حول الرأس Muse يمكنه التقاط الموجات الكهربائية، يمكن للمستخدم تحريك رأسه للتنقل خلال واجهة تطبيق نتفلكس عبر التلفزيون، وما عليه إلا التفكير فقط في زر “Play” لبدأ تشغيل فيلم أو حلقة من مسلسل تلفزيوني ما.

MindFlix ستريحك من عناء البحث المستمر عن الريموت كنترول

ولا يعني اختبار الميزة بالطبع في أحد الأحداث التقنية لشركة نتفلكس أنها ستوفر الميزة قريبا، لكنه يعطي لمحة عن مستقبل التحكم في الأجهزة الذكية عن بعد وعبر التفكير فقط، وهو ما يجعل هذه التقنية تهدد وحدات التحكم عن بعد “الريموت كنترول” حيث لن يحتاج المستخدم سوى التفكير فيما يريد تشغيله على التلفزيون، ومن شأن تقنية MindFlix أن توفر أيضا للأشخاص ذوي الإعاقة طريقة جديدة للتفاعل.