لينوفو تطلق موتو زد Moto Z في مصر: تعرف على السعر والمواصفات

لينوفو تطلق موتو زد Moto Z في مصر: تعرف على السعر والمواصفات

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أطلقت شركة لينوفو أمس الاثنين هاتفيها الذكيين الجديدين Moto Z وMoto Z Play في مصر وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة الصينية في إحدى فنادق القاهرة، وقال شريف سالم رئيس مبيعات الهواتف الذكية في لينوفو مصر أن إطلاق كلا الهاتفين يوضح اهتمام الشركة بالأسواق المحلية وبتوفير أفضل هواتفها ابتكارا للمستخدمين.

ويحمل Moto Z هيكلا معدنيا من الألمونيوم والفولاذ بسمك 5.2 ميلليمتر فقط ووزن 136 جرام وهو ما يجعل الهاتف خفيف الوزن ونحيفا جدا، وزودت لينوفو موتو زد بشاشة بتقنية AMOLED قياسها 5.5 بوصة بدقة QHD أو 2560×1440 بكسل بكثافة 535 بكسل لكل بوصة ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4 يجعلها مقاومة جدا للخدوش والصدمات.

moto z موتو زد

ويعمل موتو زد Moto Z بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو على أن يحصل على أندرويد 7.0 نوجا خلال الفترة المقبلة، كما أنه مزود بمعالج Snapdragon 820 من كوالكوم ومعالج رسوميات Adreno 530 مع وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت.

ويأتي موتو زد Moto Z بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.8 توفر صور أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة، وتدعم الكاميرا الخلفية في الهاتف ميزة التركيز التلقائي باستخدام الليزر بالإضافة لدعم ميزة التثبيت البصري ووجود فلاش LED ثنائي وإمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، كما يأتي موتو زد بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل توفر التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة مع وجود فلاش يسهل التقاط الصور أثناء الليل أو في ظل وجود إضاءة ضعيفة.

كاميرا moto z

ويحمل Moto Z بطارية بقدرة 2600 ميللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة تدعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف الجيل الرابع لشبكات الهاتف المحمول إلى جانب دعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.1 وتقنية NFC وإمكانية استقبال إذاعات FM، ويحمل الهاتف منفذ USB C للشحن بالإضافة لمنفذ سماعات معياري بمقياس 3.5 ميلليمتر.

يدعم Moto Z إمكانية تركيب إضافات Moto Mods

ويدعم Moto Z إمكانية تركيب إضافات Moto Mods، وهي إضافات يمكن للمستخدم تركيبها للهاتف بسهولة لتزويده بمزايا إضافية مثل بطارية أكبر أو كاميرا أو سماعة أفضل أو تحويل الهاتف إلى بروجتكور.

وقالت لينوفو أن إضافات Moto Mods ستتوفر أيضا في مصر مع الهاتفين، وتشمل Hasselblad True Zoom وهي إضافة تعاونت لينوفو مع شركة هاسلبلاد السويدية العريقة في تصنيعها بحيث يمكن تركيبها على الجهة الخلفية للهاتف لتزويده بقدرات تصوير احترافية مثل إمكانية التكبير البصري للصور لعشرة أضعاف 10 بالإضافة لفلاش Xenon، كما توفر الإضافة للمستخدم القدرة على التقاط صور بنسق RAW،بالإضافة لأزرار لالتقاط الصور والتحكم في التكبير.

كما تشمل الإضافات التي ستتوفر مع الهاتف إضافة JBL SoundBoost التي توفر للمستخدم مكبر صوتي عالي الجودة مدمج بها بطارية بحيث يمكن للمستخدم الاستماع للموسيقى لمدة 10 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى وفقا لشركة لينوفو، وإضافة بروجيكتر Insta-Share التي يمكن تركيبها بسهولة على الجهة الخلفية من الهاتف بحيث يعمل كعارض ضوئي يتيح استعراض الصور ومقاطع الفيديو والألعاب على أي سطح مستو مع بطارية مدمجة توفر للمستخدم ما يصل إلى ساعة إضافية من العرض قبل استخدام بطارية الهاتف.

وسيتوفر Moto Z خلال الأيام القليلة المقبلة في مصر بعدة ألوان تشمل الأسود والرمادي القمري أو الأبيض والذهبي بسعر يبدأ من 11 الف جنيه مصري، كما ستتوفر إضافة Hasselblad True Zoom بسعر 4600 جنيه مصري وإضافة بروجيكتر Insta-Share بسعر 6000 جنيه مصري وإضافة المكبر الصوتي JBL SoundBoost بسعر 2200 جنيه مصري، إلى جانب إضافة  Incipio offGRID Power Pack التي توفر للمستخدم بطارية إضافية للهاتف بسعر 1400 جنيه مصري.

قد يهمك أيضا: كل ما تريد معرفته عن Moto Z Play