6 مميزات تجعلك تشتري سامسونج جالاكسي جراند برايم بلس

6 مميزات تجعلك تشتري سامسونج جالاكسي جراند برايم بلس

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
6 مميزات تجعلك تشتري سامسونج جالاكسي جراند برايم بلس

وفرت شركة سامسونج مؤخرا هاتفها الذكي الجديد جالاكسي جراند برايم بلس Galaxy Grand Prime plus في مصر، وهو هاتف من فئة الهواتف منخفضة التكلفة، ويحمل الهاتف شاشة TFT قياسها 5 بوصة ويعمل بمعالج رباعي النواة، وزودت سامسونج هاتفها الجديد جالاكسي جراند بريم بلس بعدد من المميزات التي توفرها في فئة هواتفها الراقية مثل إمكانية حفظ البيانات في مجلدات آمنة.

ورغم أن جالاكسي جراند برايم بلس Galaxy Grand Prime plus من فئة الهواتف منخفضة التكلفة إلا أنه يحمل العديد من المميزات التي تجعله منافسا قويا للهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية، فما هي أبرز مميزات جالاكسي جراند برايم بلس التي تجعله خيارا على أي مستخدم التفكير به عند الرغبة في شراء هاتف في نفس الفئة السعرية؟

1- الجهاز من تصنيع شركة سامسونج

تتربع شركة سامسونج على قمة مصنعي الهواتف الذكية في العالم، وهو ما يضمن للمستخدم جودة تصنيع عالية ومكونات إلكترونية موثوق منها، حيث تروج العديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية حول العالم لهواتفها بأنها تحمل كاميرا أو Ram أو شاشة من سامسونج.

يحمل جالاكسي جراند برايم بلس شاشة قياسها 5 بوصة

2- دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G

يدعم جالاكسي جراند برايم بلس Galaxy Grand Prime plus شبكات الجيل الرابع للمحمول إلى جانب دعم شبكات الجيل الثالث والجيل الثاني، وهو ما يتيح للمستخدم التمتع بسرعات إنترنت عالية خصوصا مع بدأ الشركات المزودة لخدمات الهاتف المحمول في مصر تقديم خدمات الجيل الرابع.

3- تشغيل شريحتين

يوفر جالاكسي جراند برايم بلس Galaxy Grand Prime plus للمستخدم إمكانية تشغيل شريحتين SIM معا (خطين)، وهي الميزة الهامة جدا للمستخدمين في الأسواق الناشئة مثل مصر والتي توفر على المستخدم الحاجة لشراء هاتف آخر.

4- هاتف مناسب لمحبي السيلفي

يتيح  جالاكسي جراند برايم بلس للمستخدمين التقاط صور سيلفي حتى في ظل وجود إضاءة منخفضة أو في أثناء الليل، حيث يحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 لكن ما يميز الهاتف رغم كونه هاتفا من فئة الهواتف منخفضة التكلفة هو وجود فلاش للكاميرا الأمامية.

الكاميرا الأمامية في جالاكسي جراند برايم بلس مزودة بفلاش

ويوفر تطبيق الكاميرا في Galaxy Grand Prime plus للمستخدم التقاط صور سيلفي أفضل من خلال العديد من المزايا الجمالية التي يمكن للمستخدم تطبيقها قبل التقاط الصور، وتشمل إمكانية تكبير العين أو تنعيم الوجه أو تنحيفه بهذا تظهر صور السيلفي كأفضل ما يكون، هذا بالإضافة لدعم ميزة Wide Selfie التي تتيح التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة وهو ما يضمن وجود جميع الأشخاص عند التقاط صورة سيلفي لعدد كبير من الأصدقاء.

5- تطبيق كاميرا بسيط يوفر خيارات واسعة للتصوير

وفرت سامسونج لمستخدمي جالاكسي جراند برايم بلس الذي يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تطبيق كاميرا بسيط مثل الموجود في هواتفها الراقية مثل سلسلة Galaxy A 2017، يتيح للمستخدم بسهولة التنقل بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية بسحبة واحدة للأسفل على الشاشة، كما يتيح التقاط صور بانورامية أو صور متتابعة (ما على المستخدم إلا الضغط على زر التقاط الصور وسيلتقط الهاتف صور متتالية تلقائيا)، كما يدعم الهاتف تقنية HDR التي توفر صور أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة، بالإضافة إلى وضع PRO الذي يتيح للمصورين المحترفين تعديل إعدادات الكاميرا مثل توازن اللون الأبيض والـ ISO والتباين، ودعم ميزة التركيز التلقائي سواء بالنسبة للكاميرا الأمامية أو الخلفية.

6- مزايا هواتف سامسونج الراقية

زودت سامسونج هاتفها Galaxy Grand Prime plus بعدد من المميزات المتوفرة في هواتفها الراقية أو مرتفعة التكلفة مثل جالاكسي A وجالاكسي S، ومنها ميزة Secure Folder التي تتيح إمكانية حفظ البيانات في مجلد آمن بكلمة مرور وهو ما يحميها من المتطفلين، هذا بالإضافة إلى إمكانية حماية التطبيقات أيضا، بحيث لا يمكن لأي شخص الدخول عليها دون كتابة كلمة المرور.

ويمكن لمستخدمي الهاتف أيضا تشغيل نسختين من نفس التطبيق معا، على سبيل المثال، يمكن استخدام حسابين مختلفين من تطبيق واتساب أو فيس بوك أو فيس بوك ماسنجر على نفس الهاتف، وهي الميزة التي توفر للمستخدمين مرونة أكبر وخصوصية افضل في الفصل بين حساب العمل والحساب الخاص بالعائلة والأصدقاء.

Galaxy Grand Prime plus جالاكسي جراند برايم بلس

ويحمل الهاتف أيضا العديد من المزايا الأخرى من ضمنها واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، إلى جانب تصميم جميل من ناحية الشكل وحجمه مناسب للاستخدام بيد واحدة، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشيملو ويأتي ببطارية قابلة للإزالة وهي الميزة التي لا يزال يفضلها العديد من المستخدمين، بالإضافة لدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات microSD حتى 256 جيجابايت.

ويتوفر جالاكسي جراند برايم بلس في مصر الآن من خلال سوق دوت كوم ومتجر جوميا باللون الفضي واللون الذهبي واللون الأسود بسعر يبدأ من 2175 جنيه.