Chime: خدمة لمحادثات الفيديو الجماعية منافسة لسكايب

Chime: خدمة لمحادثات الفيديو الجماعية منافسة لسكايب

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
Chime

أطلقت شركة أمازون خدمة جديدة لمحادثات الفيديو باسم Chime وهي الخدمة التي توفر للمستخدمين عقد اجتماعات بالفيديو بين أكثر من شخص معا في نفس الوقت، وتعد أمازون بأن توفر Chime مكالمات جماعية أفضل من خلال واجهة أسهل للاستخدام.

وتستهدف أمازون منافسة كل من خدمة مايكروسوفت سكايب للشركات وخدمة شركة سيسكو WebEx، حيث تركز على الشركات، ويتوفر التطبيق الجديد لكل من أجهزة ماك وويندوز وأندرويد وiOS مجانا لكن بحد أقصى شخصين، وبمقابل يبدأ من 2.5 دولار إلى 15 دولار حسب المميزات التي يوفرها.

Chime: خدمة لمحادثات الفيديو الجماعية منافسة لسكايب

ويسمح تطبيق أمازون الجديد لمحادثات الفيديو الجماعية للمستخدمين بإجراء محادثات فيديو جماعية حتى 16 شخص عبر أجهزة سطح المكتب وحتى 8 أشخاص عبر الهواتف والأجهزة المحمولة للخدمة المدفوعة باشتراك 2.5 دولار شهريا لكل مستخدم، وحتى 100 شخص مقابل 15$ لكل مستخدم شهريا، ويمكن للمشاركين في المحادثة أو في الاجتماع مشاركة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الملفات وتسجيل المحادثة في ملف صوتي.

Chime متوفر مجانا لأجهزة أندرويد وiOS وماك وويندوز

Chime متوفر مجانا لأجهزة أندرويد وiOS وماك وويندوز

وأكدت أمازون أن “شايم” آمن تماما ويحافظ على خصوصية المستخدمين بفضل التشفير 256-bit المستخدم عبر جميع خدمات أمازون، وتقول الشركة الأمريكية أن خدمتها الجديدة تدعم تكنولوجيا إلغاء الضوضاء لتوفير أوضح صوت ممكن.

ويمكن لأي مستخدم الاستفادة من Chime مجانا لمحادثات الفيديو الثنائية، كما يمكن تجربة الإصدار الذي يتطلب الاشتراك مجانا لمدة شهر دون الحاجة إلى إدخال المعلومات الخاصة بالبطاقة البنكية.