Android Wear 2: أبرز المزايا الجديدة التي يوفرها لساعات أندرويد الذكية

Android Wear 2: أبرز المزايا الجديدة التي يوفرها لساعات أندرويد الذكية

- ‎فيWearables, مميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء رسميا عن الإصدار الثاني من نظام تشغيلها لساعات اليد الذكية Android Wear 2 وهو الإصدار الذي يجلب للمستخدمين العديد من المزايا الجديدة، أبرزها طرق جديدة لاستخدام التطبيقات ووجوه للساعة غنية أكثر بالمعلومات بالإضافة إلى دعم التواصل مع مساعد شركة جوجل الصوتي Google Assistant.

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية أن الساعات التقليدية توفر للمستخدم التعرف على الوقت، فيما تساعد ساعات اليد الذكية بنظام أندرويد وير 2 المستخدم على تحقيق الاستفادة القصوى من وقته، حيث يمكنه التعرف على مواعيد المقابلات ومكانها وما إذا كان بحاجة إلى مظلة غدا بسبب هبوط الأمطار دون الحاجة لتصفح هاتفه الذكي.

وهذه أبرز المميزات الجديدة التي سيوفرها Android Wear 2 لمستخدمي ساعات اليد الذكية:

وجوه أكثر تخصيصا وفائدة للمستخدم

وجوه الساعة هو التصميم الذي يظهر على شاشة الساعة، قالت جوجل أن مستخدمي Android Wear 2 سيكونوا قادرين الآن على تخصيص وجه الساعة بحيث يحصلوا على معلومات مباشرة من التطبيقات المفضلة لديهم، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الآن التعرف على سعر سهم شركة محددة أو التحقق من المواعيد القادمة أو التعرف على التقدم في أهداف اللياقة البدنية (عدد السعرات المحروقة أو الخطوات وما إلى ذلك) من خلال إلقاء نظرة خاطفة على ساعة اليد الذكية الخاصة بهم بنظام التشغيل أندرويد وير.

وجوه أكثر تخصيصا وفائدة للمستخدم في android wear 2

وبضغطة سريعة الآن على شاشة الساعة يمكن للمستحدم طلب سيارة أجرة فوريا من Uber أو بدأ تمرين رياضي جديد أو الحصول على معلومات هامة بالنسبة له، ويمكن للمستخدم تغيير وجه الساعة بحيث يعرض المعلومات المناسبة له وفقا للمكان المتواجد به على مدار اليوم، بسحبة واحدة على الشاشة يمكن تغيير الوجه بحيث يناسب التواجد في المكتب أو صالة الألعاب الرياضية أو المنزل.

طرق أفضل لمراقبة عوامل اللياقة البدنية وأداء التمرينات الرياضية

يوفر تطبيق Google fit المثبت مسبقا في ساعات أندوريد وير الذكية الآن للمستخدم إمكانية تتبع الخطوات والمسافة والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل ضربات القلب في أثناء المشي أو الركض أو ركوب الدراجة، كما يمكنه أيضا إلى تتبع عوامل اللياقة البدنية أيضا أثناء العديد من التمرينات الرياضية الأخرى، وفي حال كانت الساعة تدعم الإتصال بشبكات المحمول، يمكن للمستخدم تلقي المكالمات والرسائل والتفاعل معها مباشرة من خلال الساعة، وبإمكان المستخدم بكل تأكيد الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديه والتحكم بها من خلال ساعته.

طرق جديدة لاستخدام التطبيقات دون الحاجة للهاتف

يمكن لمستخدمو ساعات Android Wear 2 الذكية اختيار التطبيقات التي يريدون تثبيتها على ساعتهم وتحميلها مباشرة من خلال متجر التطبيقات المتوفر في الساعة، وإذا كانت الساعة تدعم الإتصال الخلوي أو الإتصال بشبكات المحمول، يمكنهم إجراء المكالمات واستخدام تطبيقات الساعة دون الحاجة لأن تكون الساعة متصلة بالهاتف سواء آيفون أو أندرويد.

طرق جديدة لاستخدام التطبيقات دون الحاجة للهاتف في android wear 2

وقالت جوجل أن مستخدمي أندرويد وير 2 يمكنهم الآن استخدام تطبيقات مثل تطبيق التعرف على الطقس AccuWeather وتطبيق الدفع “أندرويد باي” بالإضافة إلى فيس بوك ماسنجر وجوجل بلاي ميوزيك وتليجرام وتطبيقات اللياقة البدنية Runkeeper وStrava وRuntastic مباشرة من خلال ساعات اليد الذكية الخاصة بهم.

دعم المساعد الصوتي Google Assistant

يجلب Android Wear 2 للمستخدمين مساعد جوجل الصوتي الجديد Google Assistant إلى معصم إياديهم، وهو ما يتيح لهم الاستفسار صوتيا عن ما يريدون وتلقي الإجابات عليها صوتيا، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم السؤال صوتيا عن حالة الطقس أو تسحيل ملاحظة أو الاستفسار عن مواعيده القادمة وسيحصل على إجابات صوتية فوريا، هذا بالإضافة إلى إمكانية إلقاء الأوامر الصوتية لحجز طاولة في مطعم أو طلب سيارة أجرة من “أوبر” أو التعرف على الإتجاهات للذهاب لمكان ما.

ما على المستخدم إلا الضغط على زر الطاقة في ساعة يده الذكية بنظام التشغيل أندرويد وير 2.0 ونطق “Ok Google” لبدأ إلقاء الأوامر والاستفسارات صوتيا، وقالت جوجل أن المساعد الصوتي يدعم الآن الغتين الإنجليزية والألمانية فقط، لكنها وعدت بدعم المزيد من اللغات خلال الشهور القليلة المقبلة.

طرق أسهل للرد على الرسائل

يتيح Android Wear 2 للمستخدمين أيضا طرق أسهل للإطلاع على الرسائل والرد عليها، عند وصول رسالة للمستخدم عبر فيس بوك ماسنجر أو واتساب أو تليجرام أو Hangouts، يمكنه توسيع التنبيه والرد على الرسالة من خلال الكاتبة أو الكتابة اليدوية أو من خلال الرموز التعبيرية، كما يمكنه استخدام الردود الذكية الجاهزة.

وقالت جوجل أن Android Wear 2 سيتوفر لساعات اليد الذكية بنظام أندرويد وير المدعومة خلال الأسابيع المقبلة، لكنها أكدت أن بعض المزايا تتوقف على وجود مواصفات خاصة في الساعات.

لا يفوتك أيضا: تعرف على ساعات أندرويد الذكية التي ستحصل على أندرويد وير 2