Bixby: كل ما تريد معرفته عن مساعد سامسونج الصوتي في جالاكسي S8

Bixby: كل ما تريد معرفته عن مساعد سامسونج الصوتي في جالاكسي S8

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد
Bixby: كل ما تريد معرفته عن مساعد سامسونج الصوتي في جالاكسي S8تصور لتصميم جالاكسي S8

تخطط شركة سامسونج للإلكترونيات للكشف عن هاتفها الذكي الرائد جالاكسي اس 8 في نهاية شهر مارس المقبل، وهو الهاتف الذي ينتظره الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية حيث يمثل تحدي للشركة الكورية بعد تعثرها الكبير في جالاكسي نوت 7، وتشير العديد من التقارير أن سامسونج ستزود الهاتف بمساعد صوتي ذكي يحمل اسم Bixby لمنافسة كل من آبل “سيري” ومساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

وتشهد الروبوتات البرمجية القادرة على تنفيذ الأوامر الصوتية رواجا هذا العام خصوصا بعد نمو مبيعات السماعات والأجهزة التي تعتمد على مساعد أمازون الصوتي Alexa وبعد إطلاق جوجل مساعدها الصوتي Google Assistant في هواتف بكسل.

ووفقا لعدة تقارير صحفية فإن المعلومات التالية هي كل ما نعرفه عن مساعد سامسونج الصوتي Bixby :

-من المتوقع أن يحمل مساعد سامسونج الصوتي في هاتفها المقبل S8 اسم  Bixby أوBix، لكنه ربما يحمل اسم Kestra ويبدو أنه سيتوفر بصوت امرأة وصوت رجل.

-يعتمد Bixby على تكنولوجيا من تطوير شركة Viv Labs التي أسسها مطوري مساعد آبل الشخصي “سيري” واشترتها سامسونج في وقت سابق من العام الماضي.

-جالاكسي S8 سيحمل زرا مخصصا لتفعيل المساعد الصوتي.

-ووفقا لتنفيذيين في سامسونج، فإن المساعد الصوتي سيتكامل مع تطبيقات وخدمات خارجية، لكن مبدأيا سيكون المستخدم قادرا على معظم التطبيقات المثبتة مسبقا في جالاكسي اس 8 من خلال Bixby.

-سيمكن مساعد سامسونج الصوتي مستخدمي جالاكسي اس 8 من استخدام كاميرا الهاتف في عمليات البحث البصري، وهو ما يعني القدرة على التعرف على الحروف في الوثائق والصور بالإضافة للتعرف على الأشياء مثل السلع الاستهلاكية وغيرها.

-سيتمكن المستخدم من خلال Bixby في الدفع لشراء المنتجات.

-وسيدعم مساعد سامسونج الصوتي في جالاكسي اس 8 حوالي 7 لغات أو أكثر (نتمنى أن تكون العربية من بينهم)، وهو ما يجعله يتفوق على مساعد جوجل الصوتي.

-من المخطط له أن تطلق شركة سامسونج أجهزة أخرى تدعم Bixby مثل سماعات ذكية أو دمجه في الأجهزة المنزلية الذكية التي تنتجها.

وإذا كانت كل التقارير محقة بشأن المزايا المتوفرة في مساعد سامسونج الصوتي في جالاكسي اس 8، فإن سامسونج ستدخل المنافسة بقوة، وهو ما سنتأكد منه بعد عدة أسابيع مع إطلاق الهاتف في شهر أبريل المقبل 2017.

لا يفوتك أيضا| جالاكسي S8: شاهد أول صورة مسربة وتعرف على مواصفات وسعر الهاتف